رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لماذا لا يجب وضع الراوتر في المطبخ؟.. خبير يحذر الأمهات من ضياع الباقة

كتب: آية أشرف -

09:12 ص | الخميس 24 أغسطس 2023

راوتر منزلي

الراوتر المنزلي وسيلة يعتمد عليها الأمهات، ليس فقط لتوفير نفقات وتكاليف باقات الهواتف التي تستهلك العديد من التكلفة، ولكن للتحكم فيه خاصة وإن كانت أم لأطفال أو أولاد بعمر المراهقة، وهو ما جعل الراوتر جهاز أساسيا في المنازل. 

وتعاني العديد من الأسر من تجديد الباقة مرارًا وتكرارًا في الشهر الواحد، بسبب استهلاكها الإنترنت بصورة كبيرة وربما بُطئ السرعة بشكل كبير. 

لماذا لا يجب وضع الراوتر في المطبخ؟ 

وحذر المهندس أحمد طارق، خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات، الأمهات وربات المنازل، في تصريحات خاصة لـ«هُن» من بعض الأماكن التي تضع بها السيدات وربات المنازل أجهزة الراوتر، دون المعرفة الكافية بأنها تؤثر بالسلب على سرعة الإنترنت، ما يدفع البعض لتجديد الباقة أكثر من مرة في الشهر. 

هتجدد الباقة مرتين في الشهر

وحذر خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، ربات المنازل من وضع الراوتر في المطبخ، مؤكدًا أنّ هذا المكان يؤثر على سرعة الإنترنت المنزلي بشكل كبير، لافتا إلى أنّ المطبخ من الأماكن التي تحتوي على أسلاك كثيرة من شأنها التأثير على السرعة وإضعافها، فضلًا عن كونه مكانا داخليا، يحتوي على العديد من الأجهزة المعدنية، وربما بعض الجدران السميكة التي تؤثر بالسلب على الإشارات. 

وذهب السبب الأول من تحذير خبير التكنولوجيا لكون المطبخ من الأماكن الداخلية: «للأسف المكان الداخلي اللي فيه الجدران السميكة أو زجاج، يتسبب في حدوث عزل للإشارة، وتقليل حجم المجالات الكهرومغناطيسية الخارجة من الراوتر، وده بيقلل ويضعف الشبكة والسرعة». 

كما أوضح إن السبب الأخر هو وجود العديد من الأجهزة والأسلاك الكهربائية والأجهزة المعدنية: «بتسبب في تفريق موجات الراديو وتعطيل الشبكة».