رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لو شغالة من البيت.. 3 أماكن تضعف سرعة الإنترنت: لا تضعي الراوتر فيها

كتب: آية أشرف -

12:25 ص | السبت 29 يوليو 2023

العمل من المنزل

حالة من التأهب بين موظفي الدولة، منذ إعلان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار العمل من المنزل، يوم الأحد من كل أسبوع، على مدار شهر أغسطس، لتوفير الأحمال، وعلى الفور بدأت عديد من الموظفات في البحث عن طرق تأهيل المنازل للعمل، حتى يصبح مؤهل للدوام، حتى إن كان يومًا واحدا، خاصة إن تواجد أكثر من موظف في منزل واحد، ما يحتاج إلى ترتيبات وإعدادات مُسبقة. 

اقرأ أيضًا: «كل يوم حد».. 5 أمور لتهيئة الأجواء للعمل أون لاين من المنزل 

الإنترنت عمود العمل من المنزل

باستثناء الحرص على شحن الهواتف وأجهزة الحاسب، لمساعدتك على إنجاز مهامك من المنزل، وتأهيل هدوء المكان، يعد توافر الإنترنت بسرعة جيدة هو عمود تقدم أفضل ما لديكِ خلال العمل «أونلاين» إذ يعتمد الكثير من الأشخاص على الإنترنت المنزلي وليس نظام الباقات، ولكن دومًا ما يحتاج للحفاظ على سرعته وجودته. 

أماكن تقل فيها سرعة الراوتر

حذر المهندس أحمد طارق، خبير التكنزلوجيا وأمن المعلومات، ربات المنازل، خلال تصريحاته لـ«هُن» من وضع الراوتر المنزلي في بعض الأماكن بعينها، مؤكدًا أن هناك أماكن تؤثر على جودة وسرعة الإنترنت تمامًا، بل تؤدي إلى ضعف السرعة من الأساس، خاصة أن ربات المنازل هن المسؤولات دومًا عن وضع أجهزة الراوتر بالمنزل.

الأماكن عالية الرطوبة.. احذري المطبخ

حذر استشاري أمن المعلومات، من وضع الراوتر بالأماكن التي بها رطوبة عالية، على رأسها المطابخ، أو بجانب الأجهزة المعدنية، «بيحصل تفريق لموجات الراديو، وتعطيل الشبكة». 

الأبواب والقطع الزجاجية

نصح طارق، السيدات بتجنب وضع أجهزة الراوتر في أماكن تحتوي على أبواب زجاجية، أو على رف زجاجي، موضحًا إنه يضعف شبكة الإنترنت بشكل كبير، فضلًا عن عمل عزل للإشارة وتقليل حجم المجالات الكهرومغناطيسية الخارجة من الراوتر».

احذري هذه الطاولات

وضع الراوتر على الطاولات التي تحمل الهواتف الأرضية، أو التليفزيونات، حذر منه أيضا استشاري أمن المعلومات: «السلوك الكتيرة جنب بعض بتضعف الإشارة وبتقلل قوة الشبكة»، مشددا على عدم وضع الراوتر في الصالة، أو استخدام الهاتف في غرف النوم.