رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

احذري من وضع الراوتر في هذه الأماكن داخل شقتك.. «هتقلل سرعة الإنترنت»

كتب: آية أشرف -

09:31 م | الخميس 22 يونيو 2023

راوتر - أرشيفية

معاناة كبيرة يواجهها مستخدمو الإنترنت حال ضعف السرعة، خاصة عند تحميل الملفات والوسائط المصورة، إذا كانت كبيرة الحجم، ورغم احتمالية وجود بعض المشاكل التقنية المرتبطة بالشبكة أو بالخطوط الأرضية، إلا أن هناك بعض الأمور التي تؤدي لضعف سرعة الإنترنت وعلى رأسها وجوده في بعض الأماكن التي تلجأ لها ربات المنازل، والتي من شأنها تتسب في ضعف السرعة دون علمها.

رسالة لربات المنازل.. الديكور والزجاج يؤثر على سرعة الإنترنت 

ووجه المهندس أحمد طارق، خبير التكنزلوجيا وأمن المعلومات، رسالة لربات المنازل، إذ هن المسؤولات دائما بوضع أجهزة الراوتر بالمنزل، بضرورة الابتعاد عن بعض الأماكن خاصة التي تحتوي على زجاج بشكل كبير، أو الأماكن المخفية لعدم التأثير على ديكور الغرف، مؤكدًا إن هذه الأمور تضعف بالفعل سرعة الإنترنت: «بلاش أماكن فيها زجاج، ولا تخبي الراوتر في مكان مخفي عشان ديكور الشقة، كل ده بيقلل ويضعف الشبكة جدًا والسرعة». 

احذر من وضع الراوتر في هذه الأماكن في شقتك

وحذر المهندس أحمد طارق، خبير التكنزلوجيا وأمن المعلومات، خلال حديثه لـ «هُن» من وضع الراوتر في بعض الأماكن من شأنها تضعف السرعة، مؤكدًا إن العديد من ربات المنازل تخطئ في اختيار طاولة أو مكتب واحد وتضع عليه الهاتف الأرضي، مع الراوتر، مع أكثر من جهاز كهربائي في بعض الأحيان: «وضع السلوك الكتيرة بيضعف الإشارة ويقلل قوة الشبكة، لازم الراوتر يكون لوحده بدون أسلاك جانبه تمامًا». 

كما حذر خبير التكنولوجيا، من وضع الجهاز بجانب التلفاز أيضًا، مؤكدًا إن العناصر المعدنية تشتت الإشارة الخارجة من الراوتر. 

وحذر المهندس أحمد طارق من وضع الراوتر في الصالة، واستخدام الهاتف في غرف النوم على سبيل المثال: «الجدران السميك ولو في زجاج كمان بيعمل عزل للإشارة، وبيقلل حجم المجالات الكهرومغناطيسية الخارجة من الراوتر». 

وحذر الاستشاري من وضع الراوتر بالأماكن التي بها رطوبة عالية، أو الداخلية من موقع المنزل وخاصة المطابخ، وخاصة بجانب الأجهزة المعدنية، لأنها تتسبب في تفريق موجات الراديو، وتعطيل الشبكة.