رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

القفطان الرجالي القصير 20% ليكرا «حقيقي» ويباع عبر الإنترنت: سعره في مصر 400 جنيه

كتب: روان مسعد -

11:19 ص | الجمعة 15 أبريل 2022

القفطان الرجالي

الموضة لا تسير على وتيرة واحدة، ولا يوجد خط عريض معروف يمكن الاستدلال منه على ما يجب وما لا يجب ارتداؤه، ولكن هناك دوما ما يطغى على الساحة إذا ما قرر خبراء وصانعي الموضة في العالم أن يكون هو السائد لهذا الموسم، ومن هذا المنطلق صمم خبراء الموضة قفطان رجالي، في شكل ملابس البيت، له مواصفات معينة لا تلائم في الغالب ثقافة المجتمع المصري، وهو ما جعله ينتشر انتشارا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فما هي حقيقة تصنيع القفطان الرجالي المنتشر على السوشيال ميديا؟

ما هي حقيقة القفطان الرجالي 20% ليكرا

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر مجموعات الفتيات والرجال العامة والخاصة، مجموعة من ملابس الرجال للبيت، وكتب في التعليق على تلك الصور «قفطان الاستراحة الرجالي 20% ليكرا.. دعي زوجك يتنفس». وهو المنشور الذي تداول بكثر وصلت إلى آلاف، وكانت معظم تلك التعليقات ساخرة من القفطان وطريقة ارتداؤه في البيت، نظرا لقصره وتشبهه بملابس البيت للنساء.

القفطان الرجالي يباع عبر مواقع على الإنترنت، من بينها ما له سوق في مصر مثل أمازون الذي يباشر عمله في مصر منذ شهور، وعلى الرغم من أنه متوفر في النسخة الأمريكية وسعره بالدولار الأمريكي إلا أن الموقع وضع شعار إمكانية توصيل هذا المنتج إلى مصر، وسعره نحو 22 دولارا أمريكيا أي ما يعادل 400 جنيه مصري.

القفطان الرجالي على SHEIN

واحد من أكثر المواقع انتشارا بين الفتيات أيضا هو موقع SHEIN وهو موقع بيع عبر الإنترنت يبيع تقريبا كل شيء يخص الفيتات والبنات، والرجال بداية من المكياج والإكسسوارات والبرفانات وحتى الملابس، ويعرض موقع SHEIN أيضا بيع القفطان الرجالي، وهو موقع أمريكي ويصل إلى كل دول العالم وواحدة من الدول التي تشتري منه بكثرة هي مصر، وسعره بالدولار على الموقع 13 دولارا أمريكيا، أي ما يعادل 240 جنيها مصريا.

تعليقات انتقادت القفطان الرجالي

القفطان الرجالي له أكثر من قماشة تصنيع من بينها الليكرا، والفسكوز وغيرها، ومن بين التعليقات المصرية التي انتشرت سخرية على القفطان، «لما تروح تبات عند قرايبك ويطلعولك أي حاجة تنام بيها»، و«كاش مايوه رجالي»، و«الجلابية لما تكش في الغسيل».