رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

عبارات العودة إلى المدرسة لإلهام طفلك قبل اليوم الأول.. حفزيه باستمرار

كتب: أمنية شريف -

12:57 ص | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

أطفال في الروضة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد. ومن منطلق مقولة نيلسون مانديلا «التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم»، يجب أن تحفزي أبناءك عن أهمية الدراسة وتحصيل العلم، وإحدى الطرق هي تحفيزه بالمقولات المختلفة لأول يوم دراسة.

لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، عبارات حول التعليم لتحفيز ابنك إلى التطلع والفرحة بالعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال قراءة هذه الأشياء معه، أو تدوينها في كراسته كرسالة في أول أيام العودة إلى المدرسة.

أهمية تحفيز طفلك على الدراسة

ومن جانبه، عبر جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ«هُن»، أن الانطباع الأول لابنك عند بداية العام الدراسي مهم، لذلك يجب الاهتمام بحالته النفسية، وتعليمه بمختلف الوسائل، أن التعليم لا يقتصر على استخدام الكتب وحسب، بل إدخال بعض الوسائل المسموعة والمرئية والأدبية، بطريقة أوضح لتثبيت المعلومات بسهولة، التي تبدأ من تعريفه للمقولات التي تساعد على التحفيز إلى مدرسة.

عبارات العودة إلى المدرسة لإلهام طفلك

ونقدم لكم من خلال «هُن»، مقولات لمشاهير تساعد طفلك على التحفيز على الدراسة:

- «ليس هناك نهاية للتعليم. ليس الأمر أنك قرأت كتابًا، واجتازت امتحانًا، وانتهيت من التعليم. الحياة بأكملها، من لحظة ولادتك إلى لحظة وفاتك، هي عملية تعلم»، لـ مقولجيدو كريشنامورتي.

- «حاول أن تتعلم شيئًا عن كل شيء وكل شيء عن شيء ما»، لـ توماس هكسلي.

- «كل من يتوقف عن التعلم يصبح عجوزاً، سواء كان في العشرين أو الثمانين، أي شخص يحتفظ التعلم يبقى شابًا»، لـ هنري فورد.

- «الذي يسقط وينهض أقوى من الذي لم يحاول قط، لا تخف من الفشل، بل خف من عدم المحاولة»، لـ روي تي بينيت.

- «من يريد أن يتعلم الطيران يومًا ما، عليه أولاً أن يتعلم الوقوف والمشي والجري والتسلق والرقص؛ لا يمكن للمرء أن يطير في الطيران»، لـ فريدريك نيتشه.

- «التعليم لا يقتصر فقط على الذهاب إلى المدرسة والحصول على شهادة جامعية. يتعلق الأمر بتوسيع معرفتك واستيعاب الحقيقة حول الحياة»، لـ شاكونتالا ديفي.

- «القدرة على التعلم هي هدية، القدرة على التعلم هي مهارة، الرغبة في التعلم هو خيار»، لـ بريان هربرت.

- «العقل المثقف سيكون لديه دائمًا أسئلة أكثر من الإجابات»، لـ هيلين كيلر.

- «لطالما أحببت اليوم الأول في المدرسة أكثر من اليوم الأخير في المدرسة. الأولويات هي الأفضل لأنها البدايات»، لـ ني هان.

- «النجاح ليس صدفة، بل إنه العمل الجاد والمثابرة والتعلم والدراسة والتضحية والأهم من ذلك كله، حب ما تفعله أو تعلم القيام»، لـ بيليه.

- «الشخص الذي لا يريد القراءة ليس له أي ميزة على الشخص الذي لا يستطيع القراءة»، لـ مارك توين.

- «أنا لا أذهب إلى المدرسة من أجل الأكاديميين فقط. أردت أن أشارك الأفكار، وأن أكون مع أشخاص متحمسين للتعلم»، لـ يما واتسون.

- «العام الدراسي الجديد يعني بدايات جديدة، ومغامرات جديدة، وصداقات جديدة، وتحديات جديدة. إن القائمة واضحة، وأي شيء يمكن أن يحدث»، لـ دينيس ويتمر.

- «إنه أحد المواسم المفضلة لدي في العام: العودة إلى المدرسة عندما كنت طفلًا، أحببت اللوازم المدرسية الجديدة، والأزياء الجديدة، وتغير الفصول، وفرصة فتح كتاب مدرسي جديد»، لـ دانا بيرينو.

من الممكن أن تدوينها له على الكراسات أو كتابتها على لافتات ونشرها له، لتحفيز ابنك إلى التطلع والفرحة بالعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال قراءة هذه الأشياء معه، أو تدوينها في كراسته كرسالة في أول أيام العودة إلى المدرسة.