رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تحويشة العمر مضاعتش.. كيف تعوضين خسائرك بعد تراجع سعر الذهب؟

كتب: آية أشرف -

03:04 م | الجمعة 08 سبتمبر 2023

الذهب

الحديث عن أسعار الذهب، بات من اهتمامات كثير من السيدات، ليس بغرض للشراء فقط، لكن البيع أيضًا، إذ خصصت بعضهن أموالهن ومدخراتهن لشراء الذهب على أمل البيع، حال عودة ارتفاع أسعاره، إلا أن ما حدث ربما كان عكس التوقعات، إذ تراجعت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، وظلت في التراجع والهبوط، ما وضع هؤلاء السيدات في مأزق.

هل خسرت السيدات مع تراجع أسعار الذهب؟

تراجع الأسعار يعد مؤشرا واضحا لخسارة السيدات في الوقت الحالي، إذ أجاب نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية، خلال حديثه لـ«هُن» عن استفسار السيدات اللاتي وضعت مدخراتهن في المشغولات الذهبية، عن كيفية تعويض خسائرهن.

يقول «نجيب» إن الطريقة الوحيدة لمعرفة مدى الخسارة في قيمة الذهب المدخرة، هي حساب قيمة وسعر الذهب، من خلال وزن الذهب المُدخر بالجرامات، وضرب هذا الوزن في سعر الذهب، وفقًا لعيار اليوم، لمعرفة قيمة الخسارة، وأين وصلت قيمة مدخراتك الذهبية.

كيف تعوضين الخسائر في الذهب؟

هل يمكن تعويض الخسائر في المدخرات من الذهب؟ وكيف يحدث ذلك؟ أسئلة تدور في أذهان السيدات حال اكتشاف الخسائر بالفعل، ما يضع بعضهن في صدمة، إلا أن البعض الآخر يحاول البحث عن تعويض هذه الخسائر، خاصة بعد تراجع سعر الجرام في محلات الصاغة، إذ يؤكد إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، لـ«هن»، أن ما خسائر السيدات مجرد خسارة مؤقتة، يمكن تعويضها بالفعل من خلال الانتظار والبيع فيما بعد، مع عودة الأسعار للارتفاع مجددا.

ويتفق معه الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، لـ«هن»، أن هناك حل وحيد للسيدات لتعويض الخسارة، وهو الاستمرار في الادخار على المدى البعيد، والانتظار حين شعار آخر: «المفروض محدش يبيع دلوقتي، ومفيش خسارة ممكن نُجزم بيها، كل المطلوب هو الانتظار لحد ارتفاع السعر تاني والاستفادة منه في البيع».

ما هو الوقت الأمثل لشراء الذهب؟

على الرغم من التباين الواضح في أسعار الذهب بالصاغة والمحلات، تتساءل السيدات عن الوقت الأمثل لشراء الذهب، وهو ما أوضحه إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، لـ«هُن»، مؤكدًا أن الوقت الذي يشهد انخفاض في أسعار الذهب، هو الوقت الأمثل للشراء، إذ تستفاد السيدات من شراء عدد جرامات أكثر، لكن بأموال أقل، ومن ثم الاستفادة منه على المدى البعيد عند البيع حال ارتفاع سعره.

أسعار الذهب اليوم

وكانت بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية، كشفت سعر الذهب اليوم الجمعة، في بداية التعاملات الصباحية، ونرصد السعر اليوم في محلات الصاغة، حسب آخر تحديث.

سعر جرام الذهب عيار 24:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في بداية التعاملات الصباحية 2537 جنيهاً للشراء، دون احتساب سعري الضريبة والمصنعية، وهو العيار الذي يدخل في صناعة السبائك.

سعر جرام الذهب عيار 21:

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في بداية التعاملات الصباحية فسجل 2220 جنيهاً للشراء، دون احتساب سعري الضريبة والمصنعية، وهو العيار الأكثر انتشاراً بين المواطنين بمصر.

سعر جرام الذهب عيار 18:

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في بداية التعاملات الصباحية 1903 جنيهات للشراء

الذهب عيار 14:

أما سعر جرام الذهب عيار 14 عند بداية التعاملات 1480 جنيهاً، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم 2326 جنيهاً للشراء، وهذا قبل احتساب سعري الضريبة والمصنعية.