رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صدمة بعد تراجع سعره اليوم.. كيف تعوضين خسائرك في الذهب؟

كتب: آية أشرف -

07:48 م | الخميس 17 أغسطس 2023

تراجع أسعار الذهب

صدمة كبيرة تعيشها العديد من السيدات اللاتي ادخرن أموالهن في شراء المصوغات، إذ قررن الاستثمار في الذهب عند تراجع سعره على أمل الارتفاع بشكل كبير للاستفادة منه، وحفظ القيمة المادية، إلا أن الموازين انقلبت واستمر السعر في التراجع، بعدما انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا اليوم في مصر بمحلات الصاغة، إذ سجل نحو 2275 جنيها للشراء دون مصنعية. 

هل خسرت السيدات في قيمة الذهب؟

سؤال يدور في أذهان العديد من السيدات مع تراجع أسعار الذهب؟ هل خسرت في قيمته بالفعل؟ وكم قيمة الخسارة؟

السؤال أجاب عنه نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات لـ«هُن» موضحًا أنه على السيدات معرفة مدى خسارة القيمة من خلال وزن الذهب الموجود لديها بالجرامات، وعقب وزنه، قومي بضرب الوزن في سعر الذهب، وفقًا لعيار اليوم، لمعرفة كم قيمة مدخراتك. 

كيف تعوضين خسائرك في الذهب؟

كيف يمكن تعويض الخسارة؟ سؤال يدور في أذهان السيدات اللاتي تتخذن إدخار الذهب استثمارًا، إذ يتسائل الكثير عن طرق تعويض الخسائر بعد تراجع سعره، ومنجانبه أوضح الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، لـ«هن»، أن الحل الوحيد للسيدات حاليًا هو الادخار للمدى البعيد، والانتظار: «مفيش حد يبيع دلوقتي، ومفيش خسارة ولا حاجة، كل المطلوب الانتظار لحد ارتفاع السعر تاني والاستفادة منه».

وأوضح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، لـ«هن»، أن الخسائر حاليًا هي مؤقتة، ويمكن تعويضها بالانتظار والبيع فيما بعد.

الوقت الأمثل للشراء

وأوضح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، إن انخفاض أسعار الذهب هي الوقت الأمثل للشراء، حتى تستفاد السيدة من شراء الجرامات بأقل سعر، والاستفادة منه على المدى البعيد. 

أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في منتصف التعاملات اليومية بمحلات الصاغة المصرية، اليوم الخميس 17-8-2023، انخفاضاً، إذ استقر سعر جرام الذهب عيار 21 ليسجل 2275 جنيها دون مصنعية، كما انخفض جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً والمستخدم في صناعة السبائك ليسجل نحو 2600 جنيه خلال منتصف التعاملات اليومية، وذلك بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر دون مصنعية 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21،  نحو 2275 جنيها للشراء دون مصنعية.

بينما انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بمحلات الصاغة، إذ سجل نحو 1950 جنيها، وعيار 14 سجل نحو 1517 جنيها للشراء دون مصنعية وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 17-8-2023 استقرارا بمحلات الصاغة، إذ سجل نحو 18200 جنيه للشراء.