رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل خسرتي في الذهب بعد تراجعات أسعاره؟.. اعرفي بهذه الطريقة

كتب: آية أشرف -

01:46 م | الجمعة 11 أغسطس 2023

سعر الذهب- ارشيفية

تتابع ربات المنازل اللاتي وضعن أموالهن في الاستثمار بالمشغولات الذهبية، بشكل مستمر أسعار الذهب خاصة بعد تأرجحها في الفترة الأخيرة بين الصعود والهبوط، وبعد شرائهن السبائك الذهبية في فترة الارتفاع، إلا أن انخفاض سعر الذهب خاصة لعيار 21 الأكثر انتشارًا، سبب لهن صدمة وجعلهن يتساءلن عن مدى خسارتهن؟ 

هل خسرت في الذهب؟.. اعرفي القيمة

وأجاب نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية، خلال حديثه لـ«هُن» عن تساؤل هل خسرتي في الذهب؟، وذلك بطريقة سهلة ومضمونة لمعرفة مدى الخسارة في قيمة الذهب المدخرة، مؤكدا على ضرورة وزن الذهب المُدخر بالجرامات، ومن ثم ضرب هذا الوزن في سعر الذهب، بحسب عيار اليوم، مع مراعاة فرق المصنعية لمعرفة أين وصلت قيمة مدخراتك الذهبية.

هل يمكن تعويض الخسارة في الذهب؟

وأكد نادي نجيب، أنه يمكن تعويض الخسارة بعد التراجع، من خلال حفظ المشغولات أو السبائك الذهبية، وبيعها بعد سنوات: «المكسب في الدهب بيكون على المدى البعيد ومش دلوقتي بسبب تباين الأسعار». 

أسعار الذهب

وكان سعر جرام الذهب 21، سجل 2180 جنيهاً للشراء، قبل إضافة سعري الضريبة والمصنعية، وهو العيار الأكثر انتشاراً، بينما سجل جرام الذهب عيار 18، نحو 1869 جنيهاً للشراء، وسعر جرام الذهب عيار 14، نحو 1453 جنيهاً قبل إضافة سعري الضريبة والمصنعية.