رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

هل الاستثمار في الذهب المستعمل آمن؟.. نصائح مهمة للسيدات

كتب: منة الصياد -

07:02 م | الإثنين 07 أغسطس 2023

الاستثمار في الذهب المستعمل- تعبيرية

برغم التذبذب المستمر في أسعاره إلا أن الذهب يعد من السلع الاقتصادية التي تحرص العديد من السيدات على الاستثمار به دائمًا، وذلك لتوفيره عوائد مادية دائمًا، إلى جانب سهولة شراؤه وبيعه في أي وقت زمني حسب حاجة أصحابه.

ويعد الاستثمار في الذهب المستعمل من الأمور التي تحرص عليها فئات كبيرة من السيدات، وذلك لتميزه بقلة المصنعية، إلى جانب سهولة شرائه من الأسواق، لكن مازال السؤال الذي يشغل بال البعض هل الاستثمار في هذا النوع من الذهب آمن؟

خبير يرد على التساؤل المحير للسيدات 

في تصريحات خاصة لـ«هن»، كشف نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، أن الاستثمار في الذهب المستعمل يعد آمن بشكل كبير، لكن مع أخذ بعض الاحتياطات اللازمة عند شراؤه.

خطوات مهمة عند شراء الذهب المستعمل 

وقال «نجيب» إنه في حال الرغبة بشراء الذهب المستعمل، يفضل الذهاب لجواهرجي أو صائغ يتم التعامل معه بصورة مستمرة، حتى لا تتعرض السيدات للغش التجاري: «لو في جواهرجي أو صايغ الأسرة بتتعامل معاه، هيكون أفضل، لأن الذهب في هذه الحالة هيكون مدفوع القيمة المضافة، والضريبة، والمصنعية، وهيكون صاحب المكان مراعي إن دول العملاء بتوعه».

أما في حال شراء الذهب المستعمل من تاجر للمرة الأولى، يجب السؤال عن قيمة مصنعية الذهب وألا تكون هناك مبالغة بها، إلى جانب ضرورة التأكد أن القطع التي سيتم شراؤها مصنوعة من الذهب الخالص، ولا تكون مزينة بالأحجار الكريمة أو الفصوص وغيرهم من أشكال التزيين الأخرى.

كما لفت سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقًا، إلى أنه في حال وجود معادن أخرى بقطع الذهب المستعمل، فإن هذا الأمر يقلل من قيمته عند الشراء.