رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كم خسرت مدخراتك من الذهب بعد تراجع الأسعار؟.. نصيحة لتعويض أموالك

كتب: آية أشرف -

02:11 م | الأربعاء 12 يوليو 2023

أسعار الذهب اليوم

متابعة أسعار المشغولات الذهبية، ضمن أكثر ما يهم السيدات في الوقت الراهن، خاصة مع تذبذب الأسعار بين ليلة وضحاها، إذ تتخذ كثيرات منهن الاستثمار الذهب كمشروع صغير، لا يحتاج إلى دراسة جدوى أو غيرها، إذ يتوقف الأمر دومًا على ارتفاع وانخفاض الأسعار، وحركة البيع والشراء، لاختيار الوقت المناسب، للاحتفاظ بالذهب أو بيعه. 

صدمة بعد تراجع أسعار الذهب

وما تزال أسعار المشغولات الذهبية في تراجع ملحوظ، إذ انخفضت الأسعار في الصاغة، بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، ما أدى إلى صمة لكثير من السيدات اللاتي وضعن مدخراتهن في شراء الذهب للاستثمار فيه، بهدف بيعه بأعلى سعر. 

كم خسرت مدخراتك الذهبية بعد تراجع الأسعار؟

يبقى أكثر ما يشغل بال السيدات اليوم، مدى خسارة قيمة المدخرات المادية بعد تراجع سعر الذهب، إذ تتساءل كثير منهن على طريقة مضمونة لمعرفة قيمة الخسارة، ليوضح نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا، باتحاد الغرف التجارية، لـ«هُن»، أن الطريقة الوحيدة لحساب قيمة الذهب بعد تراجع سعر الجرام، هي وزن الذهب بالجرامات، ومن ثم ضرب الوزن في سعر الذهب، بحسب العيار: «اضربي سعر الجرام في وزن الذهب اللي عندك»، مع مراعاة فرق المصنعية.

نصيحة لتعويض الخسائر

يشير نادي نجيب، إلى طريقة مضمونة للسيدات لتعويض الخسائر، مؤكدًا أن قيمة الذهب تظل محفوظة، خاصة على المدى البعيد، ناصحا ببيع جزء بسيط من المشغولات الذهبية، ومن ثم شراء غيرها بأوزان مختلفة وأسعار أقل: «يبيعي شوية، واشتري بالرخيص بالسعر الموجود، عشان تحتفظي بوجود دهب في الخزانة».

ويؤكد أن تعويض التراجع يكون بشراء الذهب خلال هذه الأيام، وحفظه كمدخر على المدى البعيد: «المكسب بيكون على المدى البعيد مش دلوقتي، لأن حاليًا الأسعار متذبذبة، اشتري وشيلي منه واتصرفي فيه بعدين». 

أسعار الذهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 داخل محال الصاغة 2180 جنيها، بالنسبة بينما وصل عيار 24 إلى 2491 جنيها، وسجل عيار 18 وسجل سعر عيار 18 داخل الصاغة بدون مصنعية وضريبة 1869 جنيها، وبلغ عيار 22 نحو 2284 جنيها.