رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ما هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟.. «راقبي المعاملات اليومية»

كتب:  نرمين عزت -

10:36 ص | السبت 01 يوليو 2023

ما هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟

تراجع ملحوظ في سعر الذهب بقيمة 5 جنيهات لعيار 21 الأكثر مبيعًا، وهبطت الأسعار في بداية التعاملات بنحو 20 جنيها؛ لتسجل نحو 25 جنيهًا هبوطًا على مدار اليوم؛ مما يجعل الاهتمام والتساؤل ما هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟، خاصة في الفترة الحالية التي تنتشر فيها الخطوبات، وبرغم انتشار الآراء التي تقول إن هناك شهورا معينة لشراء الذهب سواء كان للزينة أو للاستثمار، فأنه يمكن شراؤه في كل وقت ولا يوجد وقت محدد، بحسب حديث وصفي واصف رئيس الشعبة العامة للذهب في «الاتحاد العام للغرف التجارية» لـ«هُن».

ما هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟

يتابع الكثير من الناس التعاملات اليومية والوقت المناسب لشراء الذهب، وهو ما أجاب عنه «واصف» قائلًا: «الدهب دهب بأي عيار، والسعر في كل الأوقات مناسب لأنك لا تعلم السعر لو انتظرت، ولا يؤجل شراؤه بسبب الأسعار».

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، رأيه عن شراء الذهب في ظل انخفاضه، قائلًا: «شراء الذهب بسعر منخفض في صالح المشتري، لأن الغرض من الشراء يكون للزينة أو الاستثمار، وفي كل الأحوال معناه أن الذهب سيبقى لفترة طويلة، فانخفاضه حاليًا مفيد مستقبلًا فلا يوجد خسارة في بيعه أبدًا، فالسعر المنخفض الآن مرتفع في المستقبل».

كما يمكن مراقبة سعر الذهب لتحديد أفضل وقت للشراء، وللحصول على خطة أفضل، بتخصيص مبلغ شهري أو ربع سنوي من دخلك لشراء الذهب، وهكذا، ستتمكن من الشراء بمتوسط السعر على مدار العام، بدلًا من مراقبة الأسعار بشكل مستمر والبحث عن أقل سعر للذهب، بحسب موقع «btcegyptgold» للذهب.

نصائح عند شراء الذهب 

وعن نصائح شراء الذهب قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية لـ«هُن»، موضحا الأفضل عند الشراء: «إذا أرادت السيدة الشراء في ظل انخفاض الأسعار عليها شراء الذهب النقي عيار 24، أو العملات الذهبية، مع التأكد من أنه ذات مصدر موثوق، وعياره مظبوط بالختم، ومغلف، ومكتوب على تغليفه العيار والوزن».

وتابع: «ولو أرادت شراء 21، فإنه ضمن الأنواع الأفضل أيضًا، خاصة في المشغولات، مع مراعاة ملاحظة الدمغة على القطعة عند الشراء، لكن المهم أيضا، متشتريش الأعيرة قليلة الوزن، مثل عيار 14 وهكذا، لأن هيكون في خسارة في البيع والشراء».