رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 أشياء احذري تنظيفها بمعجون الأسنان.. بينها الذهب والألماس

كتب:  نرمين عزت -

08:45 م | الثلاثاء 15 أغسطس 2023

عناصر لا يجب تنظيفها بمعجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من الأدوات الشخصية المهمة في كل منزل، ولا يرتبط بتنظيف الأسنان فحسب لكنه يدخل في استخدامات عدة، منها التلميع وقدرته على التخلص من روائح الطعام الكريهة، لكن مع كل هذا يجب أن تدرك أنه لا ينبغي استخدام معجون الأسنان لتنظيف أي شيء وكل شيء، بحسب موقع«bhg» البريطاني. 

4 عناصر لا يجب تنظيفها بمعجون الأسنان

اولًا المجوهرات الذهبية؛ عند تنظيف إكسسوراتك باستخدام معجون الأسنان، يجب أن تتخطي الذهب، وذلك لأن صلابة الذهب من 2.5 إلى 3 على مقياس موس، ولا ينبغي تنظيفه بمعجون الأسنان أو أي نوع آخر من المنظفات أو الأدوات الكاشطة لتجنب خدشه، لأن ذلك يجعله يبدو باهتًا. 

2- الأحجار كريمة

تعتبر الأحجار الكريمة من الإكسسورات اللامعة والناعمة؛ لذا لا ينبغي أبدًا تنظيفها بمعجون الأسنان وتحديدًا أحجار «الأوبال واللآلئ» ، وكذلك الأحجار الكريمة الناعمة اللامعة الأخرى، لأن صلابة معجون الأسنان من 3 إلى 4 على مقياس صلابة موس، الذي يقيس مقاومة المعدن للخدش؛ اما صلابة الأوبال واللآلئ على التوالي 6 و3، لهذا تجنب تنظيفها بمعجون الأسنان، لأن الخدوش الدقيقة يمكن أن تضعف مظهرها المضيء.

3-المجوهرات الفضية وأدوات التقديم

لا يجب أن تعرضي مجوهراتك الفضية وأدوات التقديم لمعجون الأسنان، لتجنب خدش المعدن الناعم ويمكن أن تسبب الزيوت المستخدمة عادة لإضفاء طعم على معجون الأسنان تآكلًا للمعادن، مما يجعل من المهم بشكل مضاعف تخطي معجون الأسنان لصالح ملمع الفضة المناسب عند تنظيف أي شيء مصنوع من الفضة.

4- الألماس

الألماس والياقوت فهي من الأحجار التي تتميز بصلابة أعلى على مقياس موس من معجون الأسنان، ولا يجب تنظيفهم به لأنها يمكن أن تسبب سحجات سطحية تجعل مظهر الحجر باهتًا، ولأن العديد من الأحجار الكريمة مثبتة في معادن مثل الذهب أو الفضة، فمن الأفضل تجنب تنظيف المجوهرات الثمينة بمعجون الأسنان لتجنب خدش كل من المعدن والأحجار الكريمة.