رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سر غامض في الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث.. اختفاء العائلة المالكة

كتب: عبير خالد -

04:58 م | الجمعة 08 سبتمبر 2023

الملكة إليزابيث الثانية

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الملكة إليزابيث، التي أمضت سنوات طويلة في الحكم، حيث جلست على عرش بريطانيا 70 عاما، حققت خلالها العديد من الإنجازات جعلت حكمها باقيًا رغم رحيلها، فودعها الآف الأشخاص في جنازة مهيبة تليق بها، فكيف ستحيي العائلة المالكة ذكرى رحيلها الأولى، وما سر غياب الملك تشارلز الثالث وعدم ظهوره علنًا في ذكرى وفاة والدته؟

سر في الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث «اختفاء العائلة المالكة»

يصادف اليوم 8 سبتمبر لعام 2023 الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي جلست على عرش بريطانيا 70 عامًا، إذ تستعد العائلة المالكة لإقامة عدد من الوجبات الملكية لإحياء ذكراها، إلا إن ما يبدو غريبًا في ذكرى الإحياء الأولى للملكة إليزابيث الثانية، أن الملك تشارلز الثالث لن يظهر علنًا في ذكرى وفاة والدته الأولى، والأمر يقتصر على تواجد أمير وأميرة ويلز، الأمير وليم وكيت ميدلتون، كونهم المسؤلين عن إقامة الواجبات الملكية في هذا اليوم وفقًا لتقارير بريطانية.

والسؤال الذي يشغل بال الكثيرين، كيف ستجري فعاليات ذكرى رحيلها الأولى، التي تهدف لتكريم روحها بعد مرور عام على رحيلها عن عمر ناهز الـ90 عامًا.

ومن المفترض أن تبدأ ذكرى الرحيل، عبر بيان يلقيه الأمير ويليام وكيت ميدلتون إلى البريطانيين تكريمًا لإرث الملكة، ولم تحدد بعد الطريقة التي ستتم بها إلقاء البيان حتى الآن.

غياب ابن الملكة إليزابيث الثانية في ذكرى رحيلها الأولى 

الملك تشارلز الثالث الحاضر الغائب في الذكرى الرحيل الأولى لوالدته الملكة إليزابيث، فحسب ما أشار متحدث باسم العائلة المالكة، أن الملك تشارلز الثالث لن يظهر علنًا في ذكرى وفاة والدته، ولن يكون هناك تجمع عائلي رسمي في الذكرى، حيث يرغب في تذكرها بشكل شخصي عبر قضاء اليوم منفردًا ومعزلا عن الجميع، «سيقضي الملك تشارلز الثالث اليوم بهدوء وبشكل خاص، في قلعة بالمورال في اسكتلندا، المكان الذي شهد وفاتها العام الماضي» بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومن المقرر أن تهتم العائلة المالكة بإحياء ذكرى وفاة الملكة إليزابيث الثانية، سواء عبر البيانات الصحفية، أو المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

إحياء شخصي لذكرى الملكة إليزابيث الثانية

ومن جانبه أشار «غرانت هارولد» كبير الخدم في العائلة المالكة، أنه يعتقد أن الاحتفال سيكون مقتصرًا على الإحياء الشخصي لرحيل الملكة إليزابيث الثانية، فسيكون خاليًا من الأجواء والأحداث العامة لإحياء ذكرى مرور عام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وسيكون بديلًا لذلك إحياء الذكرى بشكل شخصي، وبعد الذكرى السنوية، من المقرر أن يتوجه الملك تشارلز وزوجته كاميلا إلى فرنسا في زيارة مؤجلة، وكان من المفترض إقامة الزيارة في وقت سابق، إلا إنهما اضطرا إلى تأجيل الرحلة بسبب الاحتجاجات واسعة النطاق في البلاد بشأن إصلاحات سن التقاعد.

امتيازات حصلت عليها الملكة إليزابيث في ذكرى رحيلها 

حصلت الملكة إليزابيث الثانية على العديد من الامتيازات، وفي ذكرى رحيلها نستعرض أهمها وفقًا لموقع «ديلي ميل» البريطانية، منها طباعة صورة إليزابيث الثانية على عملة 35 دولة، لتحطم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس كأكثر شخصية وضعت صورتها على عملات حول العالم، بالإضافة إلى الاحتفال بعيد ميلادها مرتين في السنة، لتعد الشخص الوحيد حول العالم، إذ يتم الاحتفال بعيد ميلادها الحقيقي بشكل خاص في 21 أبريل، ثم يحتفل بعيد ميلادها الملكي 2 يونيو بحفل Trooping the Colour، والذي يعد له ترتيبات خاصة من قبل المملكة.