رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد وفاتها.. من هم أبناء الملكة إليزابيث الثانية والوريث الشرعي للعرش؟

كتب: نرمين عزت -

11:13 م | الخميس 08 سبتمبر 2022

أبناء الملكة إليزابيث

بعد قرابة الـ100 عام قضت أغلبها في حكم بريطانيا، أعلن قصر بكنجهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية، إذ أعطت لشعبها طوال فترة حياتها حنانا لا مثيل له، ليعم الحزن على المملكة البريطانية وشعوب العالم. 

أبناء الملكة إليزابيث

بعد قصة حب طويلة مع الملك فيليب الثاني وزواج ملكي، أنجبت 4 أبناء، وهم «تشارلز، آن، أندرو، إدوارد»، لتصل سلالة الملكة التسعينية التي رحلت عن عالمنا في الساعات الماضية إلى 8 أحفاد و12 من أبناء الأحفاد، أولهم في سلالة الحكم بعد وفاتها الأمير تشارلز الذي يجرى إعلانه ملكا رسميا للبلاد خلال الساعات المقبلة، بحسب «CNN»

أبناء الملكة إليزابيث

بعد وفاة الملكة ينتقل حكم بريطانيا تدريجيا إلى أبناء الملكة اليزابيث، أولهم الأمير تشارلز دوق كورنوال وزوجته دوقة كاميلا باركر التي ستصبح ملكة أيضا خلال الساعات المقبلة.

وفي تسلسل الخلافة يأتي الأمير وليام دوق كامبريدج ابن الأمير تشارلز، الأول في ترتيب العرش، وعلى هذا الاعتبار يكون واجبه دعم الملك في التزاماته الملكية، إذ قضى سنوات في التدريب مع الجيش والبحرية الملكية وسلاح الجو، كما عمل بدوام جزئي لمدة عامين كطيار مساعد في East Anglian Air Ambulance إلى جانب واجباته الملكية.

بعد الأمير وليام يليه ابنه الأمير جورج كامبردج الذي ولد في 22 يوليو عام 2013 والثاني في ترتيب الولاية بعد والده، وتليه في ترتيب ولاية العرش أخته الصغرى الأميرة شارولت، وتعرف باسم صاحبة السمو الملكي، وبعدها أخيها الأصغر الأمير لويس الرابع في ولاية عرش بريطانيا.

بعد انتهاء أبناء الأمير ويليام يأتي الدور على الأمير هاري شقيق الأمير ويليام وابن الملك تشارلز والأميرة ديانا، وترتيبه الخامس في ولاية عرش بريطانيا.