رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ثروة الملكة إليزابيث.. التاج وحده سعره 28 مليار دولار

كتب: آية أشرف -

08:54 م | الخميس 08 سبتمبر 2022

الملكة إليزابيث

مع إعلان قصر باكنجهام، وفاة ملكة بريطانيا، تصدر البحث عن ثروة الملكة إليزابيث، إذ بدأ الكثير حول العالم يرغبون في جمع معلومات عن الملكة وتفاصيل حياتها، كونها صاحبة المدة الأطول على عرشها. 

ثروة الملكة إليزابيث

تباين كبير في ثروة الملكة إليزابيث، بين العام والماضي، نُشرت في الصحف العالمية، ويرصد «هُن» في السطور التالية تفاصيل ثروة الملكة إليزابيث، خلال السنوات الأخيرة. 

ثروة الملكة إليزابيث

وفقًا لما ذكرته صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، في آخر إحصائيات عن ثروة الملكة إليزابيث، للعام 2022، فإنها قُدرت بـحوالي 370 مليون جنيه إسترليني، إذ جاءت بالمرتبة الثانية بعد الأمير جورج الثالث الذي قدرت ثروته بحوالي 4 مليارات دولار.

ثروة الملكة إليزابيث في 2021

في عام 2021، نشرت  مجلة «فوربس» تقريرا عن ثروة العائلة البريطانية المالكة وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية، إذ أوضحت المجلة أن قيمة تاج الملكة الذي لا يمكن بيعه، يبلغ قيمته بما يقرب من 28 مليار دولار من الأصول التي تمتلكها. 

بينما تبلغ قيمة قصر باكنجهام 4.9 مليار دولار، وعقار كورنوال الملكي 1.3 مليار دولار، وعقار لانكستر 748 مليون دولار، وقصر كينسينجتون حوالي 630 مليون دولار، أما عقار كراون إستيت في إسكتلندا 592 مليون دولار.

ثروة الملكة إليزابيث بعامي 2020 و2019

في عام 2020، قُدرت قيمة صافي ثروة الملكة إليزابيث بـ350 مليون جنيه إسترليني، وفقا لقائمة Sunday Times Rich.

وفي عام 2019 قيل إن صافي الثروة المقدرة للملكة كانت 370 مليون جنيه استرليني، في إشارة إلى تداعيات فيروس كورونا وكيف أثر على صافي ثروة الملكة.