رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

موضة الخريف 2023.. الزيتوني والأورانج والكشكشة في الصدارة

كتب: شروق مراد -

03:51 م | الأربعاء 06 سبتمبر 2023

موضة الخريف 2023

موضة الخريف 2023، تسيطر على تفكير كثير من السيدات والفتيات في الوقت الحالي، مع قرب انتهاء فصل الصيف، بهدف مواكبة آخر الصيحات سواء على مستوى التصاميم أو الألوان، إذ يسيطر اللون «الأورنج»، على أسبوع الموضة الخريفي لهذا العام، كما يعطي اللون الزيتوني الإحساس بالحيوية.

يبرز «الأورنج» بقوة بين ألوان موضة الخريف، إذ ظهرت أكثر من عارضة أزياء ترتدي اللون الأورنج الموحد، بحسب ما نشرت مجلة «elle» ألمتخصصة في الموضة والأزياء.

موضة الخريف 2023

في موضة الخريف 2023، لا تقتصر التصاميم على القمصان فقط، بل يمكن ارتداء ملابس تغلب عليها الكشكشة، ويفضل أن تكون في «الجيب» أو التنانير الضيقة، ومن قطع الملابس الجديدة، الجيب الفيكتورية ذات الشراشيب المعدنية الحديثة.

التنانير الطويلة أكثر تقليدية

تشهد موضة الخريف 2023، تطورات كثيرة على مستوى الجيب، إذ أصبحت التنانير الطويلة أكثر تقليدية، بينما أصبحت الجيب القصيرة تتميز بتصاميم مختلفة، وقدم المصممون جيب تصل إلى «الكعب» أو الكاحل.

اللون الزيتوني المائل للإصفرار

يتميز اللون الزيتوني القريب من اللون الأخضر، بأنه يميل إلى الإصفرار، ما يعطي الإحساس بالحيوية، وهو لون محبوب لدى المشاهير على مستوى العالم.

وتعد الجوارب المصنوعة من الجلد الناعم الخوخي، الأكثر ظهورا في موضة الخريف 2023، وأيضًا القميص الأبيض، الذي يتميز بحجم كبير وله «كتف Loewe»، مما يعطي الاحساس بالتموج الفني.

وتتعدد قطع الملابس التي يمكن شرائها، وتكون مناسبة لموضة الخريف، ومن القطع الأساسية لهذا العام، السراويل المطبوعة أو الجيب ذات الأحزمة.

الملابس المنقوشة في موضة خريف 2023

تسيطر الملابس المنقوشة على الموضة هذا العام، خاصة التي تعد من خامات الجلد الطبيعي والصوف، ومن النقاشات المميزة جلد النمر والحمار الوحشي والثعبان.