رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عمرو دياب أيقونة الفاشون في مصر.. موضة قديم وجديد

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:25 ص | الجمعة 25 أغسطس 2023

عمرو دياب

لم تعد الموضة حكرا على النساء أو الفتيات منذ فترة طويلة، وإنما كان للرجال نصيب منها، فعلى مدار السنوات الماضية تمكن بعض الفنانين المشهورين من لفت الأنظار حول الـ«ستايل» الذي تبنوه وشكل فارقا كبيرا في حياة الشباب المهتم بالفاشون وتطويره لمظهره الشخصي، فكان الفنان والمغني الكبير «عمرو دياب» أو «الهضبة» أيقونة للجمال والأناقة بالنسبة للرجال.

ظهر النجم عمرو دياب وعرف بجمال صوته ولكنه أيضا استطاع أن يدمج ما بين الفن والشياكة، فامتلك القلوب بكلماته المؤثرة وصوته العذب، بالإضافة إلى الأزياء التي كان يرتديها في كافة مقاطع الفيديو التي ظهر بها في أغانيه، بداية من جيل التسعينات حتى عام 2023، فملابسه وتسريحة شعره كانت كالنار على العلم، إذ اتبعها كثير من شباب جيله، لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية أبرز إطلالات الفنان «دياب» في مختلف السنوات.

أهم إطلالات عمرو دياب في أغانيه

بلوفر كليب تملي معاك

كانت تلك الأغنية وما زالت من أشهر الأغنيات التي أداها عمرو دياب في فترة التسعينات في الشتاء، لذا ظهر في تصوير الكليب وهو يرتدي للبلوفر الأزرق الشهير، مما أعجب جمهور، وبدأوا بتقليده بشراء ما على شاكلته.

آيس كاب أغنية أنا عايش ومش عايش

ظهر الفنان، وهو يضع على رأسه «آيس كاب» مصنوع من الصوف، ليبدأ متابعيه من الشباب في اتباع نفس الموضة، وارتدائها في فصل الشتاء.

تسريحة شعر

قر «الهضبة» تطويل شعره إلى حد كبير، لذا تعامل الأشخاص مع ذلك بحب، وبعض الشباب أحبوا الطريقة واتبعوها، وبدا بهذا الشكل المختلف خلل البوستر الخاص بأغنية «معدي الناس».

شنب عمرو دياب

لم تقتصر الموضة على الملابس، إلا أن «الهضبة» اتبع موضة مختلفة من خلال قص شاربه بطريقة غير مألوفة في هذه الفترة، إذ كانت معروفة فقط في فترة الستينات، ولكنه اختار أن يعيدها إلى الحياة مرة أخرى.