رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

4 حلول مضمونة لطرد البرص عن بيتك نهائيا.. «طرق طبيعية جربيها»

كتب: شروق مراد -

03:45 م | الإثنين 04 سبتمبر 2023

البرص

الأبراص من الزواحف التي لا يرغب أحد في وجودها، وتحديدا داخل المنزل، إذ يثير منظرها اشمئزاز البعض، الذين يبحثون عن حلول مضمونة لطرد البرص دون اللجوء إلى القتل أو الضرب أو الاقتراب منه، ونستعرض خلال «هُن» حلول مضمونة لطرد البرص عن بيتك نهائيًا.

4 حلول مضمونة لطرد البرص عن بيتك نهائيا

- قشور البيض طارد طبيعى للأبراص

قشور البيض من الحلول المضمونة، لطرد البرص عن بيتك نهائيًا، وذلك لأنها تحتوى على مادة الكبريت التي تسبب إحساسًا حارقًا فى بطن البرص، وتجعله يهرب بعيدًا خارج المنزل، بحسب موقع I property.

زجاجات المياه الباردة

من الحلول المضمونة التي تلجأ إليها ربات البيوت، لطرد البرص من البيت، هي استخدام بخاخات أو زجاجات، تحتوي على مياه باردة جدًا أقرب إلى المثلجة، وتستخدم في رش الأبراص، التي تزحف على الأرض أو تسير على الجدران.

تفيد المياه المثلجة في أنها تعمل على «شل» حركة البرص، مما يعطي الفرصة لاصطياده، والتخلص منه دون قتله أو ضربه.

البصل من الحلول الطبيعية لطرد البرص

البصل من أهم الحلول الطبيعية، التي تستخدم في طرد البرص من المنزل، ويمكن وضعه في كل مكان، قد يكون سببًا في دخول البرص، سواء على الشبابيك أو البلكونات، وأيضًا الفتحات التي توجد بالجدران، ويمكن وضع البصل أمام المنزل، وهو من الحلول الآمنة التي تلجأ إليها ربات البيوت.

بخاخ الخل والليمون مع الفلفل الحار

يمكن لربات البيوت إعداد، بخاخ يحتوي على خليط من الخل والليمون والفلفل الحار، واستخدامه في طرد البرص نهائيًا من المنزل، إذ تكره الأبراص رائحة الخل والليمون، بالإضافة إلى أنّ مسحوق الفلفل الحار، يسبب تهيج الجلد والعينين والأنف، لذا فهو من أنسب الحلول التي يمكن اللجوء إليها.