رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رجيم غذائي للتخلص من دهون البطن.. أنظمة يتبعها المشاهير

كتب: أمنية شريف -

10:44 م | الإثنين 04 سبتمبر 2023

أسرع رجيم غذائي للتخلص من دهون البطن

عادة ما ترغب الكثير من السيدات في الوصول إلى وزن مثالي وجسم رشيق، من خلال اتباع الأنظمة الغذائية الصحية المناسبة لأجسامهن، ومن بينهن المشاهير من الفنانات اللاتي يلجأن لأنواع مختلفة من «الرجيم» للحصول على قوام مثالي خلال وقت قصير، حفاظا على صحتهن، أو استعدادا لأعمال فنية جديدة على سبيل المثال.

أنظمة غذائية اتبعها المشاهير

يسرا

في لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامي عمرو الليثي، أكدت الفنانة يسرا أنها تحرص على تناول الأطعمة الصحية، والابتعاد قدر المستطاع عن الوجبات الدسمة إلا في المناسبات الاجتماعية التي تجبرها على ذلك، وعند تناول أطعمة زائدة عن الحد أو شديدة الدسم تمارس التمارين الرياضية لحرق الدهون، كما أنها تحرص على النوم من 7 لـ8 ساعات، للحصول على الراحة اللازمة وتنشيط عملية الآيض ورفع نسبة حرق الدهون أيضا.

ليلى علوي

في برنامج «It’s ShowTime»، تحدثت الفنانة ليلى علوي عن فقدان وزنها، موضحة أنها اتبعت نظاما غذائيا يركز على توزيع السعرات الحرارية في الأطعمة، ويختلف من أسبوع لآخر، إذ كانت تتناول طعامًا يحتوي على 1200 سعر حراري يوميا، ثم تتناول في الأسبوع الذي يليه 800 سعر حراري فقط يوميا، فضلًا عن أنها تمارس الرياضة التي لها دور كبير في الوصول لوزن مثالي.

الملكة رانيا

وفي تصريحات سابقة لملكة الأردن رانيا العبدالله، أعلنت أنها تتبع حمية غذائية منخفضة المؤشر الجلايسيمي، ويشترط فيها تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، بحسب ما شرحه الدكتور عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن»، موضحا أن هذا النظام يحتوي على الخضراوات الورقية ومعظم الفواكه والجزر والفاصولياء والحمص والعدس، علاوة على ذلك، هناك أطعمة منخفضة الكربوهيدرات من المأكولات البحرية، مثل السلمون والتونة والسردين واللحم والبيض والمكسرات والأعشاب.

الممثلة الأمريكية آن هاثاواي

تتبع الفنانة آن هاثاواي نظامًا غذائيًا لا يزيد على 500 كالوري من مدخلات الطاقة، وتتناول فيه دقيق الشوفان الجاف والفجل والحمص كل يوم، مع ممارسة تمارين للبطن بشكل يومي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ومنع تناول الدهون المشبعة في الزبدة والقشطة والسمنة وجميع أنواع الجبن المصنعة، واستبدالها بالحليب والشوفان والزبادي.

إيما واتسون

تحرص الفنانة إيما واتسون على تناول وجبة إفطار تحتوي على البروتين، وتتجنب خلال اليوم تناول أي طعام يحتوي على مواد حافظة، كما تلتزم بنظام غذائي غني بالبروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة، وهي تعتبر حمية غذائية مناسبة إذ أن بها كل عناصر النظام الغذائي المفيد للجسم.

أنظمة غذائية مثالية

ومن جانبه أوضح محمد الحوفي، أستاذ التغذية العلاجية، لـ«هُن»، إن تطبيق النظام الغذائي يتم من خلال تناول الأطعمة من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين والدهون الصحية، أي الأكلات التي تعتمد على المغذيات السليمة للجسم لتكون قادرة على تحسين وظائف الجسم، من خلال الأطعمة التي تركز على توازن أجهزة الجسم وتحافظ على ضغط الدم وصحة العقل.

وأوضح أن الأنظمة الغذائية التي يزداد التركيز فيها على صنف واحد توثر على الجسم بالسلب، إذ أن التركز على سبيل المثال على البروتينات فقط يؤثر على الجسم، إذ أن بطبيعة الحال الجسم يحتاج إلى تناول النشويات أيضًا والتوازن في تناول الغذاء، ولكن الأطعمة مثل المقليات أو الوجبات السريعة هي التي يجب الحد منها مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية.