رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

4 أخطاء كارثية عند حفظ الطعام في الثلاجة.. منها ما يسبب رائحة كريهة

كتب: شروق مراد -

03:12 ص | الإثنين 04 سبتمبر 2023

ثلاجة.. أرشيفية

هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض، عند حفظ الطعام في الثلاجة، مما يقلل من قدرة الثلاجة، على التبريد بشكل جيد، وقد يحدث تعفن لبعض الأصناف، ولا تصلح لتناولها، حتى لا تؤدي لمشاكل صحية، ومن هذه العادات، حفظ الأطعمة مكشوفة.

هناك بعض الأشخاص يضعون الطعام الساخن في الثلاجة، إذ يجب ترك الطعام حتى يبرد تمامًا، ثم وضعه في الثلاجة، لأن الأطعمة الساخنة تعمل على تقليل كفاءة الثلاجة، ولا يتم تبريد الطعام بشكل سريع، بالإضافة إلى تلف الثلاجة على المدى الطويل، بحسب ما نشره موقع «onegoodthingbyjillee».

حفظ الأطعمة مكشوفة في الثلاجة

من العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض، هي وضع الأطعمة مكشوفة في الثلاجة، فذلك قد يؤدي للعفن، مع انتشار رائحة ليست جيدة، خاصة في الأصناف التي تتميز برائحة نفاذة، مثل صلصة الطماطم وزجاجات الخردل.

تخزين الطعام في الأرفف غير المخصصة لذلك

من أكثر العادات الخاطئة، التي يرتكبها البعض عند حفظ الطعام في الثلاجة، هي وضع الطعام في أرفف غير مناسبة، إذ يجب إتباع الترتيب الصحيح، وذلك لتقليل انتشار التلوث.

وضع بعض الأصناف التي تتلف بسرعة في باب الثلاجة

يخصص باب الثلاجة لزجاجات المياه والعصائر، والأصناف التي لا تتلف بسهولة، إلا أن البعض قد يضع الأطعمة والأصناف، القابلة للتلف في وقت قصير، مثل البيض والحليب، وهو خطأ تمامًا، لأن فتح باب الثلاجة وغلقة مرارًا وتكرارًا،  قد يؤدي إلى تقليل كفاءة تبريد الثلاجة، لذا يجب الاهتمام بوضع الأصناف في مكانها المناسب، فيفضل تخزين البيض واللحوم واللبن، في الأرفف التي تتميز بدرجة تبريد عالية، بدلًا من وضعها في باب الثلاجة.

الكلمات الدالة