رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كيفية التخلص من آلام التهاب المفاصل.. نصيحة ذهبية و4 مشروبات

كتب: أمنية شريف -

10:08 م | السبت 02 سبتمبر 2023

كيفية التخلص من آلام التهاب المفاصل

تعاني الكثير من النساء من الإصابة بالتهاب المفاصل، وكشفت دراسات حديثة أن نسبة الإصابة بالالتهاب أعلى لدى النساء، ويمكن تقليل شعورهن بالألم عبر التمارين الرياضية والأعشاب، ما يساعدهK على تحسين وظائف المفاصل، ونقدم لكم من خلال «هُن»، كيفية التخلص من آلام التهاب المفاصل بطرق ذهبية.

كيفية التخلص من آلام التهاب المفاصل

وقالت أميرة نزيه، أخصائي العظام، لـ«هُن»، إن طرق الوقاية وإبطاء تطور التهاب المفاصل، تتمثل في: «فحص اللوزتين باستمرار لمعرفة الميكروبات السبحية، وعمل تحليلات دائمة لمعرفة النقص المناعي والحمى الروماتيزمية، الالتزام والحفاظ على نوع الطعام والشراب، والوقاية من السمنة كونها أكبر سبب للخشونة والالتهاب، ومراقبة مستويات السكر لتجنب نوبات التهاب المفاصل».

ونصحت أميرة نزيه، بأنه عند الشعور بالتهاب المفاصل، يجب التوجه إلى أقرب طبيب، للتعرف على السبب الأساسي للالتهاب حتى لا تحدث مضاعفات، مع مراعاة الأسباب وطرق الوقاية السابقة.

أعشاب للتخلص من آلام التهاب المفاصل

وقال محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية بالمعهد القومي، لـ«هُن»، إن هناك أعشاب قد تساعد في التخلص من آلام التهاب المفاصل، تتمثل في التالي:

اليانسون

- يعمل على ارتخاء الأعصاب، فيشعر مريض التهاب المفاصل بالتحسن.

العصائر الطازجة

- تمتلئ عصائر البرتقال والطماطم والجزر بفيتامين C، ما يعني أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

الشاي الأخضر

- ثبت أيضًا أنه يساعد في منع الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

عصير الأناناس

يعمل على علاج التهاب المفاصل إذ أنه مضاد للالتهابات، كونه مصدر رئيسي للبروميلين، وهو إنزيم يعمل عن طريق تحفيز إنتاج الجسم للمواد التي تحارب الألم.