رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أغلى 3 أطعمة على مستوى العالم.. منها جبن «كابراليس» بـ30 ألف دولار 

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

12:45 م | الخميس 31 أغسطس 2023

الدجاج الأسود

يفضل بعض الأشخاص، تناول عديد من الأطعمة الجديدة وغير المألوفة، لكن في الغالب تكون أسعارها مرتفعة إلى حد كبير، لذا تستعرض أبرز الأكلات غالية الثمن حول العالم، والتي يتحكم في تكلفتها إما أنها تطهى بشكل مختلف أو تزرع في أوقات نادرة من فصول السنة، بحسب موقع «timesofindia».

قطعة جبنة تباع بأكثر من 30 ألف دولار 

اعتادت مدينة «لاس أريناس» الإسبانية، أن تقيم مسابقة لبيع أغلى قطعة جبن في العالم، والمعروفة باسم «كابراليس» بنهاية شهر أغسطس من كل عام، خلال مزاد علني، يفوز به من يدفع أكثر، وقد حالف الحظ هذا العام مطعم «Llagar de Collotto» في مدينة أوفييدو بإسبانيا.

وفاز نتيجة تقديمه مبلغا كبيرا في المزاد، يصل إلى نحو 30 ألف يورو، ما يعادل 32800 دولار، من أجل الحصول على قطعة من أشهر الجبن في العالم، والتي تعتبر منتجا طبيعيا تماما، كما أنها تصنع بشكل يدوي عن طريق حليب البقر والماعز، المتوافر في أحد الكهوف في جبال «بيكو»، فضلا عن أنها أصبحت من أكثر الجبن شهرة، ليس فقط في إسبانيا، إنما خارج أراضيها أيضا، إذ بيع منها نحو 66.226 كيلو جراما العام الماضي، داخل دول أوروبا فقط.

دجاج أسود بأكثر من 2000 دولار

يعرف أغلى دجاج في العالم باسم «أيام سيمانى»، يتجاوز سعره  نحو 200 دولار داخل إندونيسيا، أما في حالة بيعه خارجها، يتعدى سعره 2000 دولار، كما أن بيعه غير منتشر بشكل كبير في البلدان الأخرى، نتيجة انتشار الأمراض مثل إنفلونزا الطيور والخوف من انتقال العدوى.

بطيخ أسود سعره 6000 دولار

يعرف الجميع البطيخ العادي الأحمر، ويعتبر سعره بسيط، إذ يمكن لأي شخص تناوله وشرائه، على عكس البطيخ الأسود الذي يتواجد في اليابان، ويصل سعره إلى 6000 دولار، بالإضافة إلى أنه لا يباع بشكل سهل، إنما يوضع في مزاد علني، ويهدى إلى الأزواج في حفل زفافهم، كما في العادات والتقاليد اليابانية.