رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد قشر البطيخ الأبيض.. يمنع الأزمات القلبية ومناسب للحوامل

كتب:  غادة شعبان -

11:04 ص | السبت 08 يوليو 2023

فوائد قشر البطيخ

يحرص كثيرون على تناول البطيخ بشكل مستمر خلال فترة الصيف، كونه يساعد على الشعور بالحيوية والنشاط ويعوض نقص المياه في الجسم ويقلل الجفاف خاصة الحوامل والأطفال، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، فيما يفضل البعض قشر البطيخ الأبيض بفوائده العديدة للسيدات.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، فوائد قشر البطيخ الأبيض، وفق موقع«هيلث لاين» الطبي، وما هي المنافع التي تعود على الجسم من تناوله.

فوائد قشر البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه التي يُنصح بتناولها خلال فصل الصيف في فترة ارتفاع درجة الحرارة، كونه يساعد على الوقاية من الجفاف، كما أن البعض يفضل تناول القشر كونه يعمل على تمدد الأوعية الدموية، ومن أهم ما ينصح به خبراء التغذية للرياضيين بشكل خاص، كونه يحتوي على مادة السيترولين، بخلاف قدرته الفعالة على تقليل ضغط الدم، لأنه من الأنواع المدرة للبول، ويقلل من السمنة المفرطة أيضا.

قشر البطيخ الأبيض يقلل الوزن

وتحدثت الدكتورة آلاء محمد، أخصائية التغذية لـ«هُن»، عن فوائد قشر البطيخ الأبيض، على الجسم: «يعتبر من الأنواع الغنية بالألياف، كما يُحسن من عمليات الهضم وحركة الأمعاء، كما يعمل أيضا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القولون خاصة العصبي الذي يؤرق العديد من الأشخاص خاصة الفتيات، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم».

مفيد للحوامل

«يقلل من الوزن ويمنع الأزمات القلبية»، هكذا استكملت أخصائية التغذية في الكشف عن فوائد قشر البطيخ على الصحة: «يعطي إحساسا بالشبع لأطول فترة، كما يساعد على تسريع وتحفيز الأيض، ومفيد للحوامل خلال أشهر الحمل كونه يساعد على تقليل الغثيان».