رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شقيقة المدرس المصاب بالضمور تكشف وعود لاعبي الأهلي له.. «نفس مرض مؤمن زكريا»

كتب: آية أشرف -

05:48 م | الأربعاء 30 أغسطس 2023

المدرس المصاب بضمور العضلات

31 عامًا مرت من حياة محمود عبد الكريم مدرس الفلسفة دون شكوى أو تعب، كانت حياةً بسيطةً لا يهمه فيها سوى عمله وتكوين أسرة حتى استطاع الزواج العام الماضي، إلا أن المرض بدأ يهاجمه وينهش بعضلاته وأعصابه، وأصبح لا يستطيع حتى النوم، لييدور في رحلة طويلة على الأطباء، بين التشخصيات الخاطئة والأشعة والتحاليل، قبل اكتشاف إصابته بمرض بضمور العضلات الجانبي. 

شقيقة المدرس المصاب بضمور العضلات تكشف التفاصيل

وتكشف حنان عبد الكريم، شقيقة «محمود»، التي كانت بمثابة الأم له وليست مجرد شقيقة كبرى تسانده ولا تتركه وحيدًا يحارب مرضه، كواليس ما يعانيه المدرس الثلاثيني، خلال حديثها لـ«هُن»، مؤكدة أنه يعاني نفس المرض الذي يعانيه اللاعب مؤمن زكريا: «أخويا كان كويس، من سنة بدأ يجيله رعشة في جسمه والحركة بتقل وحالته للأسف بتسوء كل يوم عن اليوم اللي قبله، في الأول قالوا عنده عرق نسا، واتشخص غلط وبعد فترة عرفنا إنه ضمور عضلات جانبي، شهر ورا التاني لحد ما فقد 75% من قدرته على الحركة أو العمل».

مصاريف الدواء والعلاج الطبيعي أصبحت فوق تحمل الأسرة: «العلاج بيتخطى الـ30 ألف جنيه شهريًا غير جلسات العلاج الطبيعي، وللأسف كل فترة حالته بتكون اسوأ وبيفقد الحركة أكتر، الألم بيتعبه وهو عنده واحد من أصعب أنواع الضمور». 

هيبقى أب قريب ومراته تعبانة 

لم يهنأ مدرس الفلسفة بزواجه إذ أُصيب عقب 6 أشهر فقط من زواجه وحمل زوجته: «للأسف ملحقش يفرح، مراته حامل وتعبانة وهيبقى أب قريب نفسي يشوف ابنه اللي جاي ويقدر يفرح بيه ويلعب معاه، لكن كل يوم الألم بيتعبه اكتر».

قال لـ مؤمن زكريا بتنام ازاي من الوجع

مبادرة إنسانية أطلقها اللاعب مؤمن زكريا للمدرس المصاب بضمور العضلات، إذ قرر الاطمئنان عليه بمداخلة عبر «الفيديو كول» خاصة أن الثنائي اشتركا بالمرض ذاته: «كابتن مؤمن كلمه يدعمه، وأول حاجة قالها أخويا إنت كنت بتنام إزاي من الوجع أنا مش قادر ولا عارف أنام».

وعود لاعبي الأهلي له.. هنجيلك وسدادين

لم يتوقف دعم محمود عبد الكريم مدرس الفلسفة، من اللاعب مؤمن زكريا فقط، بل ولاعبي النادي الأهلي، إذ وعدوه بالدعم والوقوف بجانبه، بحسب ما أكدته شقيقته لـ«هُن»: «اللاعب أحمد عبدالقادر جيه زاره، وباقي لعيبة الأهلي إمام عاشور وكهربا وأفشة كلموه فيديو كول من النمسا، وقالوله إحنا سدادين، وهنجيلك أول ما نيجي».