رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

9 أسباب لبدء يومك بـ ماء الليمون.. صحة جيدة وبشرة مشرقة

كتب:  غادة شعبان -

02:10 م | الأربعاء 30 أغسطس 2023

فوائد تناول ماء الليمون في الصباح

تحاول الفتيات العناية بأناقتها ورشاقتها، والحصول على قوام ممشوق حتى تبدو جميلة في عين شريك الحياة، من خلال الاهتمام بالمظهر الخارجي، ومحاولة البحث عن البدائل الطبيعية التي تساعد على تنقية الوجه، والتخلص من الشوائب والسموم الموجودة به، وهو ما يكمن في تناول ماء الليمون الذي له فوائد عديدة يمكن أن يستفاد بها الجسم بعد المداومة عليه في فترة الصباح.

فوائد متعددة لا حصر لها يمكن أن تحصدها النساء عند بدء يومها بتناول ماء الليمون، الذي ينصح به خبراء التغذية فهو مناسب للبشرة والشعر والجسم بأكمله، وهو الأمر الذي ربما يجهله البعض، والتي يُقدمها «هُن» خلال السطور التالية، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

فوائد تناول ماء الليمون صباحًا

من أهم الفوائد التي تعود على الفتيات من تناول ماء الليمون في فترة الصباح، هو الحصول على جسم رطب ومشرق، إذ يساعد الماء مع الليمون على معالجة الجفاف الذي يعاني منه البعض، كما أنه يزيد الطاقة ومفيد لدعم صحة القلب.

ويعد ماء الليمون مصدرا مهما للحصول على فيتامين سي، فهو مناسب لعلاج نزلات البرد التي يصاب بها الكثير من الأشخاص، كما أنها تعمل على تقوية الغضاريف والعظام والأسنان، بخلاف المساعدة في التئام الجروح.

مفيد للبشرة وإنقاص الوزن

وحددت الدكتورة مروة محمود، أخصائية التغذية، لـ«هُن»، فوائد تناول ماء الليمون في فترة الصباح، قائلة: «تساعد على تنظيم مستويات إفراز الدهون والتخلص من الشوائب في البشرة، إذ يعمل على تقنيتها، كما أنه يدعم إنتاج الكولاجين، بخلاف حماية سطح الجلد من ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد».

التخلص من السمنة والدهون

وأشارت خبيرة التغذية إلى أنّ تناول ماء الليمون يعمل على التخلص من الدهون في الجسم، مضيفة: «يعمل أيضا على إنقاص الوزن والوصول لجسم مثالي خالي من الدهون المتراكمة والسمنة بخلاف تحسين عملية الهضم».