رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

ما هي طرق عمل بسكويت الخلاط السريع في البيت؟.. خطوات بسيطة

كتب:  نرمين عزت -

08:36 م | الإثنين 28 أغسطس 2023

طرق عمل بسكويت الخلاط السريع في البيت

طرق عمل بسكويت الخلاط السريع في البيت واحدة من اهتمامات ربات البيوت، إذ يقومن بتحضيرها في المناسبات والأعياد يتناولونه مع الشاي بمختلف أنواعه، ويتميز بسكويت الخلاط بكونه سريعًا وسهل الخطوات والمقادير، وفي السطور التالية تعرفي على أبرز طرق تحضيره بخطى الشيف فاطمة أبوحاتي والشيف نادية السيد.

ماهي طرق عمل بسكويت الخلاط السريع في البيت؟

كيلو من الدقيق الفاخر المنخول

900 جرام من الزبدة

320 جرام الطرية

سكر بودرة منخول

ملعقة صغيرة فانيليا

رشة ملح صغيرة

طريقة تحضير بسكويت الخلاط السريع في البيت

في البداية قومي بنخل الدقيق والسكر جيدًا، احرصي على أن تكون الزبدة طرية بدرجة حرارة الغرفة حتى يمكن خفقها بسهولة.

ثم احضري طبق عميق وضعي فيه الزبدة واخفقيها جيدًا بالمضرب الكهربائي حتى يكون قوامها كريمي وبلون فاتح.

في الخطوة التالية ضيفي السكر واستمري في الخفق لمدة خمس دقائق بالمضرب الكهربائي حتى يمتزج السكر مع الزبدة ويختفي تماما، ثم ضيفي الملح إلى الدقيق ثم اخلطي الدقيق مع السكر والزبدة حتى يختفي الدقيق فقط لا تبالغي في العجن لفترة طويلة حتى يكون البسكوت هش ومقرمش.

بعد ذلك غطي عجينة البسكوت وادخليها الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تكون متماسكة ويمكن تشكيلها بسهولة.

اشعلي الفرن على درجة حرارة 170 درجة حتى يسخن في وقت تشكيل البسكوت.

ضعي عجينة البسكوت في كيس من أكياس الحلواني واستخدمي الشكل المفضل لديكي ثم ضعي البسكوت في صاج أو صينية ويفضل المصنوعة من الألومنيوم حيث أن الألومنيوم جيد التوزيع للحرارة.

بعد ذلك ضعي البسكوت على الرف المتوسط في الفرن الساخن مسبقا لمدة 10 دقائق فقط حتى يأخذ اللون الذهبي من أسفل ومن أعلى ويمكنك فتح الشواية لمدة دقيقة واحدة لتحمير الوجه.

ثم اخرجي البسكوت من الفرن واتركيه يبرد تماما ثم قومي بحفظه في علبة غذائية خارج الثلاجة حتى يظل مقرمش واستخدميه حسب الرغبة.

طريقة عمل بسكويت الخلاط لنادية السيد

بيضتان كبيرتان الحجم

ملعقة كبيرة فانيليا

كوب إلا ربع سكر أبيض

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

كوب إلا ربع زيت

كوبين وربع دقيق

نصف كوب نشا

ذرة ملح

خطوات عمل بسكوت الخلاط

قومي بخفق البيض، الفانيليا، السكر والبيكنج بودر، في الخلاط حتى يذوب السكر وتختفي حبيبات السكر تماماً، ثم قومي بإضافة الزيت مع ضرب المكونات كلها مع بعض لمدة 5 ثواني.

في طبق ضعي كوبين فقط من الدقيق ونخلي ربع كوب على جنب، ونضيف لكوبين الدقيق نصف كوب النشا ورشة الملح ونقلبهم مع بعض جيداً.

ضعي المكونات السائلة لخليط الدقيق، واخلطيهم مع بعض ثم قلبي وقومي بلم العجينة بالأيد، وضيفي ربع كوب الدقيق الباقي مع لم العجينة بدون عجنها.

ضعي ورق زبدة في صينية الفرن وإذ لم يوجد ورق زبدة ممكن دهنها بالقليل من الزيت، ثم قومي بقطع عجينة البسكويت لقطع صغيرة ثم شكلي كل قطعة على هيئة كرة في حجم الليمونة، مع رصها في الصينية، وحافظي على مسافات بين البسكويت حتى يزيد حجمه مع السوا.

بعد تقطيع وتكوير البسكويت رصيه في الصينية، مع الضغط على كل حبة منها ضغطة خفيفة بالأيد، بغطاء زجاجة، وشكلي البسكويت، بصنع شكل هلال لـ 5 مرات.

ادخلي الصينية في الفرن ساخن لمدة خمس دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية، على الرف الأوسط واتركي البسكويت في الفرن لمدة من 20 دقيقة لـ30 دقيقة، مع مراقبة البسكويت أول ما يحمر من تحت اخرجيه.