رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فصل الصيف.. السر في المشترك

كتب:  غادة شعبان -

07:47 ص | الأحد 27 أغسطس 2023

نصائح لربات المنازل للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

تسعى الأمهات لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنزل، خاصة خلال فصل الصيف، حيث يتم استخدام الكثير من الأجهزة الكهربائية في آن واحد، خاصة الغسالة والبوتاجاز والتكييف والمراوح، ما يجعلهن يلجأن لاستخدام المشترك الكهربائي.

نصائح لربات المنازل لترشيد الكهرباء

تبحث الأمهات عن وسائل آمنة تساعد على حماية أسرتها أثناء استخدام المشترك الكهربائي، الذي يعتبر حلقة وصل تربط بين الأجهزة الموجودة في المنزل.

وحدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح لربات المنازل لترشيد الكهرباء خاصة في التعامل مع المشترك الكهربائي، الذي يتم استخدامه لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية في آن واحد، حتى تساعد على بقائها آمنة، كالتالي:

المواصفات الآمنة للمشترك الكهربائي

- يجب على الأمهات الابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر الغير مطابقة للمواصفات القياسية ومعايير الجودة، أثناء شراء المشترك الكهربائي.

- يجب على الأمهات معرفة الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي مثل الثلاجة والميكروويف والفرن والغسالة والمجفف، والتي تحتاج إلى توصيلها مباشرة بالكهرباء بدون مشترك كهرباء، وذلك حتى لا يتم توصيل أجهزة إضافية إليه، وتحدث مشكلة في تلك الأجهزة، وتسبب ضررًا خاصة للأطفال، وقد تُعرض حياتهم للخطر.

- يجب التأكد من وجود زر عمومي للحماية، يفصل أتوماتيكيا عند زيادة الأحمال.

-يجب أن تكون جميع عيون المشترك صالحة لتركيب كل أنواع الفيش، مع وجود غوالق لجميع الفيش.

- يجب أن يكون الجسم الخارجي مصنع من مادة مقاومة للاشتعال، وأن تكون الأجزاء الداخلية من النحاس، للحفاظ على سلامة الأسرة والأطفال.

- يجب التأكد من أن مشترك الكهرباء يعمل بشكل صحيح قبل استخدامه عند الشراء.

-يجب التأكد من سلامة الأجهزة الكهربائية التي تقومين بتوصيلها بمشترك الكهرباء.