رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جدول انقطاع الكهرباء.. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية والبيت

كتب: روان مسعد -

04:18 ص | الثلاثاء 01 أغسطس 2023

قطع التيار الكهربائي

بداية من الـ12 ظهر اليوم، تبدأ وزارتي الكهرباء والبترول، خطة تخفيف أحمال شهر أغسطس، إذ من المقرر بداية تنفيذ الجدول في عدد من المحافظات، حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنه جرى إعداد خطة متكاملة بمواعيد في مختلف المحافظات والقرى، والمراكز، وبمعرفة المواعيد المحددة في كل منطقة، فإنه يجب على ربة المنزل، أن تستعد جيدا لمواعيد تخفيف الأحمال، وفيما يلي نصائح للتدبير المنزلي، والحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال تلك الفترة.

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

خلال انقطاع التيار الكهربائي، يجب الحفاظ على الأجهزة الكهربائية جيدا، وهو ما شرح كيفيته الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات تليفزيونية، مؤكدا أن الثلاجة لا يجب فصل التيار الكهربائي عنها، وإنما لترشيد الاستهلاك: «شيلوا الفيش ما عدا فيشة التلاجة، بس حطوها بعيدة عن الحوائط يكون فيه التهوية، وعشان نقلل الاستهلاك، بلاش فتح وقفل كتير فيها، وتكون بعيدة حوالي 15 سم عن الحائط».

وهناك بعض الأجهزة التي يجب فصل التيار الكهربائي عنها تماما، وليس مجرد غلق من الريموت كنترول، «الشاشات والشواحن افصلوها خالص، مش مجرد قفلها من ريموت كنترول، وكذلك الغسالات الأتوماتيك». 

نصائح لربات البيوت

هناك عدد من الأنشطة الخاصة بالمنزل، التي يمكن أن تقوم بها ربة البيت في أوقات انقطاع الكهرباء، بحسب موقع good housekeeping المتخصص في شؤون البيت، ومن بينها تهوية البيت كله خاصة في أوقات النهار، السماح بتجديد الهواء، وتغيير مفارش السرير والمخدات، وتعريض المراتب للشمس.

تنظيف البيت من الأتربة، وكذلك تنظيف الترابيزات والكراسي ومسح الأرض من التراب، والسماح لأشعةا لشمس بالدخول إلى كل غرف البيت.

جدول انقطاع الكهرباء

وفيما يلي بيان بجدوا انقطاع الكهرباء في محافظة القاهرة والجيزة، وبعض المناطق:

ويمكنك متابعة توقيات انقطاع الكهرباء عند البيت، وكذلك في أماكن العمل بحسب ما أعلن رئيس الوزراء.