رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أجهزة تستمر في سحب الكهرباء رغم غلقها.. اعرفي كيفية التعامل معها

كتب: منة الصياد -

11:41 م | الخميس 27 يوليو 2023

الأجهزة الكهربية - تعبيرية

في محاولة لإيجاد طرق فعالة لتوفير الطاقة، تقوم العديد من ربات البيوت عادة بإطفاء الأنوار والأجهزة في حالة عدم استخدامها، إذ يرون أن ترك الأجهزة بدون داعٍ ما هو إلا إهدار كبير للكهرباء يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكلفة فاتورة الطاقة.

أجهزة تسحب الكهرباء بعد فصلها عنها 

ومع ذلك فإن إيقاف تشغيل الأجهزة لا يكون حلًا فعالًا في بعض الأحيان، حيث تستمر العديد من الأجهزة المنزلية في استخلاص الكهرباء طالما أنها موصولة، حتى عند انقطاع أو فصل التيار الكهربي عنها، حسب ما ذكر موقع «starenergypartners» العالمي، ومن بينها:

- التلفاز

إذا كان لديكِ تلفزيون حديث بإضاءة LED، فستستخدمي كهرباء أقل بكثير مما تستخدميه مع نسخة أقدم، ولكن حتى عند إيقاف تشغيلها، فتستمر أجهزة التلفاز الحديثة في استهلاك الكهرباء، لذا تأكدي من فصلها أو الحصول على واقي من زيادة التيار لمنع تدفق الكهرباء لها.

- أجهزة الكمبيوتر

إذا تركتي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب متصلاً بالكهرباء طوال الليل، فقد تهدر جزءًا كبيرًا من الكهرباء، حتى عندما يكون مغلقًا، حيث سيستمر سلك الطاقة هذا في سحب الطاقة.

- الميكرويف وماكينات صنع القهوة

على الرغم من أنها لا تُستخدم كثيرًا، إلا أن أدوات المطبخ هذه تستخدم الطاقة حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، ما دامت متصلة بالكهرباء.

تحذيرات من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 

وفي وقت سابق كان حذر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من أجهزة كهربائية تستمر في الاستهلاك الكهربائي رغم غلقها بخلاف الميكرويف، وهي كالتالي:

- الثلاجة

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الثلاجة تعد واحدة من الأجهزة التي تستهلك كهرباء كثيرة حتى بعد نزع الفيشة عنها، لذلك يجب التأكد من ضبطها على درجة حرارة صحيحة.

- الكاتيل أو الغلاية الكهربائية

كما يعد الكاتيل من أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء داخل المنزل، لكونه دائم الاستخدام خاصة لمحبي المشروبات الساخنة، لذا يجب التأكد من نزع الفيشة الكهربائية عنه لتقليل الاستهلاك.