رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لو بتعاني من تعرق الوجه.. 5 أنواع لمستحضرات التجميل منعًا للإحراج

كتب: آية المليجى -

03:56 م | السبت 26 أغسطس 2023

تعرق الوجه

تعرق الوجه من المشاكل التي تواجه الفتيات بشكل يومي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، أو مع ممارسة الرياضة والقيام بالأعمال البدنية تؤدي إلى الإجهاد الجسدي، أو الإفراط في تناول الطعام وخاصة الأطعمة الحارة فهي كلها عوامل تؤدي إلى تعرق الوجه ووضع الفتيات في مواقف محرجة.  

وتعد العناية المناسبة بالبشرة من أبرز الأمور التي تعالج مشكلة تعرق الوجه، فهي عادة تؤدي إلى نتائج للتخفيف من حدة التعرق، لذلك يمكن تنظيف الوجه صباحًا ومساءً بصابون مرطب أو مطهر تكون نسبة حموضته قريبة من نسبة حموضة البشرة، وبعد غسل الوجه ينصح بتجفيفه بنعومة ثم وضع كريم مرطب على البشرة، ويمكن أيضًا أن يتم وضع قناع من الطين مرة أسبوعيًا على البشرة.

وعرضت «العربية» مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها باستمرار لحماية الوجه من التعرق والتخفيف من حدته واستخدام بعض مستحضرات المضادة للتعرق. 

مستحضرات لحماية الوجه من التعرق 

اللوشن

ينصح عادة باختيار نوع «اللوشن» المناسب للبشرة ووضعه على البشرة بعد استخدام الغسول مما يساعد في التخفيف من حدة تعرق الوجه.

مستحضر أساس المكياج

«البرايمر» أو «أساس المكياج» من أنواع المستحضرات التي لا غنى عنها، إذ أنه يعمل على تهيئة البشرة لاستقبال المكياج كما يساعد على تثبيته لأطول فترة، مما يجعل استعماله مناسب في حالات فرط تعرّق الوجه.

البودرة الشفافة

يمكنك استخدام البودرة الشفافة بعد كريم الأساس في ضبط تعرق البشرة، وهي تمتص الرطوبة وتحول دون لمعانها.

الماسكارا المضادة للماء

تساعد الماسكارا المضادة للماء في ثبات مكياج العينين وتمنعه من الذوبان بفعل تعرق الوجه، ويمكن الاستعانة أيضًا بآيلاينر مضاد للماء في هذا الإطار.

أحمر الشفاه

ينصح باختيار الأنواع الغنية بالشمع كونها لا تزول بسهولة بفعل التعرق.