رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«محمود» محارب سرطان بقدم واحدة حقق بطولة أفريقيا للفروسية.. خضع لـ50 عملية جراحية

كتب: آية أشرف -

10:35 م | الخميس 24 أغسطس 2023

محمود سامح

انتظرت لسنوات حتى كافئها الله بالإنجاب، لتنجب «فتحية سعيد» تؤام أعاد الروح لجسدها بعد ظمأ الأمومة الذي عاشته، لتعيش حياة هنيئة تنظر لطفليها يومًا بعد يوم، قبل أن تنقلب حياتها رأسًا على عقب بإصابة نجلها «محمود» بسرطان العظام وهو في عامه السابع، ليعيش معركة دامت لسنوات، خضع خلالها 50 عملية جراحية، وانتهت ببتر ساقه اليسرى، إلا أنه حفر اسمه من ذهب بين أبطال الفروسية، بمساعدة والدته البطل المجهول بحياته. 

محمود سامح بطل لا يعرف كلمه مستحيل

وخلال الأيام القليلة الماضية، حقق محمود سامح 15 عامًا، محارب السرطان، الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للفروسية «الدريساج» كأول فارس في مصر والعالم العربي بساق واحدة.

على حصانه، نافس العديد من المتسابقين، في البطولة الإفريقية التي تمت في بداية الشهر الحالي، ليحقق فيها المركز الأول بعد تخطيه عقبة الإجابة على العديد من الاسئلة والجُمل، وفقًا لحديث والدته لـ«هُن»: «الدريساج، هي مسابقة ترويض الخيول، وهي إجابة عن عديد من الجُمل اللي قدر محمود يتخطاها، وبالفعل حقق الميدالية الذهبية».

وسط الكثير من المشاركين الأصحاء، وقف بطلنا المصري، على قدم واحدة، لم ينال المشهد من عزيمته شيئًا، ينظر لوالدته وملهمته ويفعل كل ما في وسعه حتى استطاع الفوز: «كان معاه طبعًا مشاركين كتير، والحكم بينهم مش مصري، لكن محمود كالعادة عنده عزيمة وإرادة وقدر الحمد لله يفوز ويحقق المركز الأول والميدالية الذهبية».

داخل نادي الحرس تم توزيع الجوائز بحضور الفنانة حورية فرغلي، التي اشتهرت هي الأخرى بممارسة رياضة الفروسية: «دايمًا فخورة بيه محمود هو بطل البيت».