رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد النشا للبشرة وطرق استخدامه بوصفات سهلة التحضير

كتب:  نرمين عزت -

12:50 ص | الجمعة 18 أغسطس 2023

وصفات لللبشرة بالنشا

تتعدد فوائد النشا للبشرة منها التفتيح والترطيب بجانب قدرتها على تهدئة التهيج والحكة، لأنه غني بالفيتامينات أ، ب1، ب2،ج، والمعادن مثل الزنك والكالسيوم والحديد مما يساعد على تحفيز تجديد خلايا الجلد الصحية والحفاظ على الأداء الصحي للجلد، وتعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في النشا على تعزيز صحة الجلد، مما يجعله مكونًا مهمًا في وصفات العناية بالبشرة. 

وصفات لللبشرة بالنشا

يمكنك الاستفادة فوائد النشا للبشرة وقدرتها على تهدئة التهيج والحكة من خلال مجموعة من الماسكات منها وصفة للنشا والزيت وزيت شجرة الشاي، بحسب موقع «dearborn» البريطاني.

المكونات:

ملعقة كبيرة من النشا

ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة

من2-3 ملاعق من زيت شجرة الشاي

ملعقة صغيرة من جل الصبار

طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي نشا الذرة وزيت شجرة الشاي والحليب وجل الصبار في وعاء، للحصول على مزيج متجانس ورطبي الأخير على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية، ثم اغسلي المنطقة بعد 15 دقيقة للحصول على نتائج فعالة.

وصفة لعلاج حب الشباب

يعد نشا الذرة مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب، لأنها تمتص الدهون الزائدة من الجلد، التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، ويساعد تطبيق نشا الذرة على إزالة الشوائب من المسام مثل الأوساخ والغبار والزيت التي تسد مسامات البشرة، وبالتالي الحد من حب الشباب.

قناع النشا لعلاج حب الشباب

كوب من النشا

ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة

بياض بيضة.

طريقة التحضير والاستخدام

في وعاء صغير، اخلطي جميع المكونات للحصول على قوام متجانس، ثم وزعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف وبعدها، اشطفي وجهك بالماء البارد.

نشا الذرة لتبييض البشرة

يستخدم نشا الذرة لتفتيح وتبييض البشرة، سواء الوجه أو الجسم، لأنه يحتوي على فيتامين «أ»والمعادن مثل الحديد والكالسيوم، والتي تساعد على محو البقع الداكنة والتصبغات وتفتيح لون البشرة كما أنه يحفز تجديد الخلايا ويعزز صحة الجلد بشكل عام.

قناع النشا والعسل لتبييض البشرة

تساعد الوصفة على تفتيح لون البشرة يحتوي العسل على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة والتي تساعد على توحيد لون البشرة

ملعقة صغيرة من النشا.

ملعقة صغيرة من العسل.

4 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.

3 ملاعق كبيرة من السكر البني.

طريقة التحضير والاستخدام

بعد خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً والحصول على قوام متجانس، وزّعيه على وجهك أو جسمك، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد.