رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ما هو العلاج بالضوء الأحمر للبنات؟.. موجود في كل عيادات العناية بالبشرة

كتب: آية أشرف -

03:30 ص | الإثنين 31 يوليو 2023

العلاج بالضوء الأحمر

في عالم الجمال، تظهر الاتجاهات الجديدة باستمرار، فخلال السنوات القليلة الماضية لا يمكن أن تزور عيادة أو مركز لعلاج مشكلات البشرة إلا ووجدت ماسك الضوء الأحمر الذي يعالج مشكلات البشرة، فالعلاج بالضوء الأحمر هو أحد هذه الاتجاهات التي اجتاحت العيادات مؤخرًا، ولكن ما هو بالضبط  العلاج بالضوء الأحمر؟ فهو علاج غير جراحي يستخدم أطوال موجات الضوء الأحمر منخفضة المستوى لتحفيزالخلايا، وله العديد من الفوائد، يمكن معرفتها في السطور التالية. 

يتضمن العلاج بالضوء الأحمر تعريض الجلد للضوء الأحمر الذي يخترق سطح الجلد للوصول إلى الأنسجة والخلايا، ومن خلال القيام بذلك، يمكن أن يؤدي العلاج بالضوء الأحمر إلى تفاعلات كيميائية حيوية مختلفة، مما يؤدي إلى مجموعة من التأثيرات الإيجابية على البشرة.

لماذا يجب أن تجرب العلاج بالضوء الأحمر؟

يعد ارتداء الماسك للعلاج بالضوء الأحمر خاصة عقب جلسات التقشير والتنظيف، من الأمور المهمة والأساسية التي يخضع إليها الكثير، ويرصد «هُن» في السطور التالية، عدة فوائد عن العلاج بالضوء الأحمر لنضارة البشرة، وفقًا لخبيرة التجميل سارة محمد، والموقع الهندي boldsky المعني بالتجميل. 

لماذا يجب أن تجرب العلاج بالضوء الأحمر؟ 

1. غير جراحي وآمن:

على عكس العديد من علاجات أو علاجات التجميل الأخرى، فإن العلاج بالضوء الأحمر غير جراحي ويعتبر آمنًا لمعظم الناس.

لا تحتوي على أي أشعة فوق بنفسجية ضارة ولا تشكل مخاطر جانبية تذكر.

2. تطبيقات متعددة الاستخدامات:

يمكن استخدام العلاج بالضوء الأحمر لمعالجة العديد من المشكلات، من تجديد شباب الجلد إلى تخفيف الآلام، فتعدد استخداماته يجعله خيارًا جذابًا للأفراد الذين يسعون للحصول على فوائد متعددة من علاج واحد.

3. الوقت والفعالية من حيث التكلفة:

جلسات العلاج بالضوء الأحمر قصيرة نسبيًا ، وعادة ما تستغرق حوالي 10-20 دقيقة ، مما يجعلها خيارًا علاجيًا مناسبًا لمن لديهم جداول أعمال مزدحمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل مقارنة بعلاجات التجميل أو العلاجات الأخرى.

4. لا يوجد فترة نقاهة:

على عكس الإجراءات أو العلاجات الاخرى التي تتطلب فترة نقاهة للتعافي، فإن العلاج بالضوء الأحمر غير جراحي ولا يتطلب أي راحة، هذا يعني أنه يمكنك استئناف أنشطتك العادية فور انتهاء الجلسة.

5. مدعوم بعيادات التجميل:

 أصبح العلاج بالضوء الأحمر بلا شك مخترقًا مجال الجمال، بسبب  فوائده المحتملة لصحة الجلد وتخفيف الآلام وتحسين الحالة المزاجية