رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

من المطبخ إلى وجهك مباشرة.. خضار يساعد في علاج مشاكل البشرة

كتب: مريم النادي -

02:03 م | الثلاثاء 08 فبراير 2022

ماسكات طبيعيه للبشرة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات متعددة في البشرة، ناتجة عن عدة عوامل مختلفة، منها النظام الغذائي غير الصحي، والسهر لأوقات طويلة؛ ما يفقد البشرة بريقها، وبالرغم من إنفاق الكثير من الأموال على منتجات العناية بالبشرة، فإنها في أغلب الأوقات لا تعطي نتيجة مرضية، لذا يستعرض «هن» في التقرير التالي أنواع من الخضار يمكنك وضعها على وجهك، لجعل البشرة أكثرة نضارة، وفق موقع «بولد سكاي».

خضراوات تساعد في علاج مشاكل البشرة

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين «ج»؛ ما يساعد على تفتيح لون البشرة، والقضاء على البقع الداكنة مع استخدامه بمرور الوقت.

الليمون

عصير الليمون من أقوى العناصر المبيضة الطبيعية للبشرة، قومي بوضعه مباشرة على وجهك أو امزجيه مع العسل ليكون تأثيره كتأثير المقشر، أو ضعي القليل من قطرات من العسل على نصف ليمونة وافركيها على وجهك.

الخيار

هو من أهم العناصر التي تساعد في تبريد البشرة المتهيجة، وأكثر فعالية لمن لديهم بشرة حساسة، بالإضافة إلى ذلك، يساعد في تقليل حجم مسام البشرة، وإذا كان لديك جفون متورمة، فإن وضع شرائح من الخيار فوق العينين سيكون كالسحر في علاجه.

البطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامينات ومعادن عند وضعها على الوجه تساعد في القضاء على جميع البقع الداكنة، وتعد من الخضروات المناسبة لاستخدامها في الحصول على بشرة جذابة.

البنجر

يؤدي الاستخدام المنتظم للبنجر على الوجه، إلى ظهور إحمرار وردي طبيعي على الجلد، يساعد في الحصول على بشرة الصافية فهو يحقق المعجزات للبشرة بمجرد استخدامه.

الجزر

غني بفيتامين «أ»، الذي يستخدم كعلاج لحب الشباب والرؤوس السوداء للبشرة الحساسة، ويعطي حيوية للبشرة ويعمل على تألقها.

الثوم

الثوم لديه قدرة كبيرة على إزالة البقع الداكنة، علاوة على ذلك، يحمي البشرة من الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية، ويعتبر أفضل علاج منزلي ليعطيك بشرة صافية.