رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 وصفات لأفضل مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين.. أبرزها الخيار والعسل

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:34 م | الأربعاء 16 أغسطس 2023

مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين.. أبرزها الخيار والعسل

ترغب كثير من السيدات في معرفة أفضل مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين من أجل تنظيف الجلد والتخلص من الزيادات الموجودة بالجسم، وبما أن اليد والقدم من الأجزاء الواضحة التي تتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس والأتربة الملوثة، فالعناية بها من الأساسيات.

تقدم «هن» خلال التقرير التالي، أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين والبشرة، بأبسط الطرق وبمكونات متواجدة لدى الفتيات والسيدات في المنزل، وذلك بحسب ما نشره موقع «boldsky».

مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية للحصول على مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين من خلال بعض المكونات في البيت.

مقادير وصفة البطاطس كمقشر لتبيض اليدين والقدمين

بطاطس.

2 ملعقة كبيرة من عسل.

2 ملعقة زيت زيتون.

2 ملعقة كبيرة من اللبن

طريقة تحضير مقشر البطاطس

الخطوة الأولى: يجب البدء بسلق قطع البطاطس، وبعد أن يتحول قوامها إلى عجينة، نضع معها المكونات مثل العسل والحليب والزيت، ويمزجوا جيدا معا.

الخطوة الثانية: قومي بفرد الماسك على بشرتك، ولا تنزعيه إلا بعد مرور 20 دقيقة، وابدأي بإزالته برفق واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم جففيه بلطف.

وصفة الخيار للعناية بالبشرة

ثمرة خيار.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

عصير ليمون.

خطوات ماسك الخيار

تبحث الكثير من الفتيات عن مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين وذلك للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت، لذا فإنه يفضل استخدام مقشرات طبيعية، خاصة في حالة عدم القدرة على شرائها من الصيدليات كونها مرتفعة الثمن في بعض الأحيان، بجانب أنها تحتوي على مواد كميائية يمكن أن تسبب الضرر للوجه مع كثرة استعمالها.

لاستخدام تقشير الخيار يفضل البدء بتقطيعه إلى أجزاء صغيرة، بالإضافة إلى مزجه في خلاط ووضع زيت الزيتون وعصير الليمون معه، إلى أن يصبح الخليط مجرد معجون سهل الاستخدام على اليد أو القدم، وينصح بعدم إزالته إلا بعد 15 دقيقة على الأقل، ثم غسله جيدا وتجفيفه برفق.

وصفات لمقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين

وصفة العسل ضمن مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين

ملعقة كبيرة من العسل.

ملعقة سكر.

طريقة التحضير

لعمل مقشر طبيعي لتبييض اليدين والقدمين يجب البدء بمزج العسل مع السكر، وافركي بهما على يديك بشكل دائري خفيف، حتى لا تخدش الجزيئات الصغيرة في السكر بشرتك، واستمري بفعل ذلك لمدة 10 دقائق على الأقل، ويفضل اتباع تلك الطريقة مرة في الأسبوع، حتى تحصلي على بشرة نضرة وناعمة.