رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 عادات يومية تتلف شعرك.. منها غسله كثيرا وتنظيفه بماء ساخن

كتب: إسراء عبد العزيز -

05:43 ص | الخميس 17 أغسطس 2023

5 عادات يومية تتلف شعركِ

تصفيف شعركِ يكمل مظهرك مهما كان نوعه، سواء كان سميكًا أو رفيعًا أو طويلًا أو قصيرًا أو جافًا أو لامعًا، فيمكنه قول الكثير عن صحتك، وروتين عنايتك به، شعر بعض السيدات يتعرض لأضرار مختلفة بسبب تبدل المناخ واحتكاكه المتكرر بالملابس وغطاء المخدة، واستعمال أدوات التصفيف الكهربائية، وخلال هذا التقرير يوضح «هن» 5 عادات يومية تتلف شعرك، وفقًا لما نشره موقع «العربية».

اعتمادكِ على أسلوب معين في طريقة العناية أو تصفيف شعركِ قد يضره، وعليكِ اختبار روتينك الخاص به، ولاحظي إذا كنتِ تؤذيه دون معرفتكِ بذلك من خلال السطور التالية، كما أجاب خبراء العناية بالشعر حول العالم، وحال كنتِ تفاعلين أحداهم ضمن عاداتك الخاصة، فلا داعي للقلق، فقط ابدأي بنظام شعر صحي وجديد.

غسل شعرك بكثرة أو بالعكس

سيؤدي غسل شعرك بشكل متكرر وكثيرًا لشعر جاف وباهت، لأنه عندما تفرطين في غسل شعركِ، تقومين بتجريد شعرك من جميع الزيوت العطرية التي تحمي صحته وجمالك، وأيضًا عندما تهملين في غسل شعركِ يتعرض لتأثيرات سلبية خطيرة، وتراكم الغبار الأوساخ والزيوت المضافة في شعرك لانسداد مسام في فروة الرأس مما قد يؤدي لتساقط الشعر أو توقف نموه في بعض الحالات.

شطف الشعر بالماء الساخن

شطف الشعر بالماء الساخن له نفس تأثير الأدوات الساخنة على شعركِ، فتعمل الحرارة الزائدة والبخار على تجريد الشعر من زيوته الأساسية بكل سهولة، وتجعله ضعيفا ويكون عرضة للتلف الإضافي، وينصح أخصائيو العناية بالشعر حول العالم، بالاستحمام بمياه ساخنة معتدلة تسمح لبصيلات الشعر بفتح وتنظيف نفسها.

وضع الكريم المنعم من الجذور

ترطيب شعرك من جذوره، وتسبب البلسمات، التي تكون في كثير من الأحيان سميكة وثقيلة لانسداد مسام فروة الرأس، ويكون شكرك عرضه لنمو الشعر تحت الجلد وتكوين البصيلات التالفة والزيوت الزائد.

التجفيف الخشن بالمنشفة 

تجفيف شعرك بالمنشفة الخشنة، ضار للغاية، وتؤدي الحركة القاسية لتمرير قماش المنشفة من خلال شعرك لتكسير شعركِ وتساقطه وتلفه بشكل عام، لأنه عندما يكون شعركِ مبللا تكون الخيوط مرنة لدرجة كافية للكسر.

النوم على وسائد قطنية

أكياس الوسائد القطنية تمتص الزيوت الأساسية التي تنتجها فروة رأسك بشكل طبيعي لشعركِ، والتي تعزز الترطيب، وبدون هذه الزيوت يكون شعرك عرضة أكثر للتكسر بسبب جفافه، ولذلك عليكِ استبدال غطاء الوسادة القطنية بأخرى حريرية.