رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت القهوة مع الاستماع للموسيقى؟.. تغييرات مذهلة

كتب: روان مسعد -

08:30 م | الإثنين 14 أغسطس 2023

تناول القهوة- تعبيرية

القهوة مع الاستماع للموسيقى على أنغام أم كلثوم أو عبدالحليم حافظ، هل تخيلت يوما أن هذا الثنائي يمكن أن يكون له تأثيرا فعليا على الجسم، وتحديدا الدماغ؟، فهذا ما توصل إليه علماء من كلية تاندون للهندسة في جامعة نيويورك، بحسب ما نشر موقع Neuroscience News، حيث رأى العلماء أن الاستماع للموسيقى مع تناول القهوة له تأثيرا إيجابيا رائعا.

ماذا يحدث للدماغ عند الاستماع للموسيقى مع تناول القهوة؟

استطاع العلماء التوصل لتلك النتيجة عبر تقنية MINDWATCH، والتي تمكنهم من مراقبة التغييرات التي تحدث للدماغ عند تعرضها لمتغير ما، وقد وجدت الدراسة أن تناول القهوة مع الاستماع للموسيقى، واستشناق العطور أيضا من شأنه أن يعزز الأداء المعرفي بشكل كبير.

وقد وجد العلماء أنه زاد نطاق بيتا بشدة في الدماغ وهو النطاق المسؤول عن تحقيق أعلى أداء معرفي وذلك عند احتساء القهوة مع السماع للموسيقى، ويزيد هذا الأمر أيضا مع الاستماع للموسيقى المبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي، فيمكن للفرد من الاستفادة القصوى من أداءه المعرفي في هذا التوقيت تحديدا.

ما هو أفضل توقيت لتناول القهوة

أوضحت خبيرة التغذية العلاجية ليندا جاد الحق، في تصريحات خاصة لـ«هن» أنه يمكن تناول فنجان القهوة في أي وقت ولكن، هناك توقيت مثالي لتناول القهوة لتحقيق منها أعلى فائدة، وهو بعد وجبة الإفطار بوقت كافي، لأنه من فوائدها زيادة التركيز والانتباه لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ومضادات الأكسدة المفيدة في وقت الصباح.