رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«شقتي صغيرة إزاي أرتبها؟».. حيل ديكور تجعل البيت أكثر أناقة

كتب:  نرمين عزت -

01:03 م | الأحد 13 أغسطس 2023

حيل ديكور

التغيير في تفاصيل بيتك واحدة من الأشياء الرائعة التي تجعلك تشعرين بالسعادة، لذا من خلال حيل بسيطة يمكنك أن تجعلي منزلك قطعة فنية مقتبسة من روايتك المفضلة، نرصدها خلال السطور التالية وفق موقع «homesandgardens».

تغيير ديكور منزلك  للعصور الوسطى

بداية من المفروشات يمكنك ترقية منزلك لجعله يبدو بالشكل القديم التراثي، وشراء القطع واللافتات بحجم الحائط في الديكور التي تشير للحياة القديمة بلونها الأصفر العتيق، يتخطى أعمارها مئات السنوات وتصور قصصًا مفصلة عن ذلك الوقت. 

بجانب المفروشات ضيفي الألوان الغنية التي تجعل منزلك يبدو كقلعة شاهقة مثل الأحمر الداكن والأخضر والذهبي، بجانب اختيار منسوجات يدوية تعلق على جدران غرفة الطعام أو المعيشة، أو إضافة قطع فنية، واختر القطع التي تتناسب مع الديكور العام للمنزل وتعكس ذوقك الشخصي.

أثاث ذو طابع تراثي

يلعب الأثاث دورا مهما في عكس طابع الحقبة الزمنية التي تريدين العودة إليها في بيتك، لذا اختاري الأثاث الخشبي العتيق المنحوت، أو إضافة لمسات للأثاث الجديد تمزج بين الحداثة والقدم مثل تزيين الأريكة مثلًا بالتحف والقطع الخشبية المميزة، ويمكنك إضافة دفاية الحائظ بشكل مميز لبيتك فهي واحدة من أثاث القصور القديمة في الماضي، ويمكن استخدام المرايا في الأماكن الاستراتيجية لإضافة عمق وتوسيع المساحة، لكن بشرط أن تكون لها طابعا قديما من خلال الإطار الخشبي لها، وتزيينها بالزهور الصغيرة.

من خلال تركيب الإضاءة والاهتام بتوزيعها في البيت يصبح لديك قطعة فنية مقتبسة من الماضي، لذا استخدمي مصابيح مختلفة أو قطع النجف العتيق، لأنها تعزز جمال المساحة الفارغة وتضفي لمسة فخامة.

الستائر والمكتبة العتيقة

ويعد اختيار النوع المناسب من الستائر أحد الأفكار المهمة في بيتك القديم، لذا اختاري الألوان المخملية الغنية والعميقة، كما يجب أن تضيفي ستارة متقنة في الجزء العلوي.. 

في الماضي كانت الثقافة جزءًا من هوية البيوت العتيقة والقصور، لذا أضيفي لبيتك مكتبة ذات طابع قديم مصنوعة من الخشب ومزينة بمنحوتات، وهي ليست طريقة للعود إلى الماضي فقط لكنها تعكس الذوق الرومانسي خلال استعراض كتبك المفضلة ذات طابع القرون الوسطى.

ضعي النباتات الطبيعية في المنزل لإضفاء لمسة من الحيوية والجمال، إذ تعزز النباتات الهواء النقي وتعكس الرقي والفخامة.