رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

من غير مهندس ديكور.. 8 أفكار لتجديد منزلك بتكاليف بسيطة

كتب: مريم جاد -

02:20 ص | الثلاثاء 06 يونيو 2023

تجديد ديكور

تشعر الكثير من السيدات بالملل أحيانا، لرؤيتهن تفاصيل وديكور المنزل باستمرار، لذلك يفكرن في تجديد المنزل بوسائل بسيطة وغير مكلفة وسريعة في الوقت ذاته، من أجل الشعور بالراحة، لأن بعض التغييرات الطفيفة، كفيلة بأن تضفي مظهرًا عصريًا وراحة نفسية، لذا تُقدم «هن»، أهم الأفكار البسيطة لتجديد منزلك، دون الاستعانة بخبير بحسب موقع «thespruce». 

أفكار لتجديد منزلك بتكاليف بسيطة

1- طلاء الجدران

طلاء الجدران كفيل بتجديد ديكور المنزل، لتناسب اللون مع الأثاث والإكسسوارات، لتكوين شكل متناسق، ولا بد من الإشارة إلى أن الطلاء الأبيض والفانيليا هما خياران ناجحان في كل الأحوال، وأن استخدام لون الطلاء عينه في الغرف والمساحات المفتوحة على بعضها البعض، ضروري لتحقيق الوحدة في ديكور المنزل.

2- الشموع

تعتبر الشموع في حد ذاتها، إضافة ساحرة لأي ديكور، سواء كانت بغرض الإضاءة أو التعطير، كما أن تنوع أشكالها وأحجامها، سيعطيكِ فرصة لاستخدامها في جميع أركان المنزل تقريبًا، وبالأخص في غرف النوم والحمام.

3- المرايا

تمثل المرأة عنصر شديدة الأهمية لاعتماد مظهرك النهائي قبل الخروج من المنزل، تعطي المرآة أيضًا شعورًا باتساع مساحة المدخل، وبالأخص إن كان ضيقًا ويمكنكِ استغلالها في إخفاء عيوب الجدران التي تظهر بمرور الزمن وبإحاطتها بالإضاءة فهذا سيعطي إحساسًا بالمزيد من الاتساع.

                                              

4- خزانة الأحذية:

من القطع التي لا يمكن الاستغناء عنها لتنظيم الأحذية، ولا يجب أن تظهر بشكل فوضوي على الأرض ضعيها في زاوية قرب الباب، وانظري كيف ستمنحكِ إحساسًا بالترتيب، وخصوصًا عند مدخل البيت.

5- النباتات والأزهار

تعتبر النباتات والأزهار، من أكثر الأكسسوارات إضافة بالمنزل، حيث يمكنك اختيار مجموعة من الأزهار والنباتات التي تجعل منزلك مليئ بالراحة والهدوء، مثل نبات يدعى نبات الثعبان، وهو مثال جيد، في هذا الإطار.

6- وضع صور على الحائط

يفضل وضع صور مختلفة على الحائط، سواء كانت الذكريات الخاصة بأفراد العائلة أو قطع فنية مختلفة هذه الأخيرة ستغني الغرفة التي تحل فيه، خاصة باختيار لوحات وصور متناسقة مع الإكسسوارات ولون الحائط.

                                                

7- إعادة توزيع الأثاث

قد تكون النقطة المركزية، في تغير وتجديد ديكور المنزل هي قطعة من الأثاث أو اكسسوارًا بارزًا أو مدفأة أو شاشة التلفاز، لأنها أول عنصر تقع العينان عليه عند دخول الغرفة لذلك يمكنك تغيير أثاث المنزل كل فترة لتغيير الديكور وتجميله.

8- تجديد نوافذ المنزل

يفضل تحديث أشكال النوافذ، من خلال تغير لون طلاء النوافذ أو اختيار ستائر ذات ألوان مميزة أو بإضافة ورق حائط مختلف عليها، وإضافة قطع ديكور حول النوافذ مثل مزهرية.