رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة.. ليست مخزن للثوم والبصل

كتب:  نرمين عزت -

03:39 م | الإثنين 01 مايو 2023

4أفكار لتغيير ديكور البلكونة

تشتهر البلكونة بأنها المكان المفضل لسهرات الشاي، والاستمتاع بليالي الصيف التي تتخلها نسمة الهواء الرطبة، لكن على النقيض هناك سيدات يستخدمن البلكونة لتخزين الأشياء، أهمها تعليق البصل والثوم، وبشكل عام يمكن الإستفادة من البلكونة بشكل جمالي مريح للنظر والحالة النفسية كذلك، ولهذا السبب يعرض التقرير التالي، 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة بطرق بسيطة وديكور غير مكلف.

4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة

1) الفكرة الأولى في 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة،هي تغيير شكل وديكور البلكونة في الصيف بطرق مختلفة بسيطة وغير مكلفة، لتكون بمثابة جلسة مميزة ليلًا في ليالي الصيف، إذ يمكنك استخدام النجيلة الصناعية لتزيين الأرض، مع استخدام بعض المزهريات ووضعها على سور البلكونة، أو وضعها بشكل منسق على الحائط. 

2- الفكرة الثانية في 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة، هي وضع أرفف خشبية بسيطة على أحد جدران البلكونة، وضعي عليها مزهريات وورود مبهجة، أو أي ديكورات تفضلينها. 

3- الفكرة الثالثة من 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة، هي استخدام الكراسي الفوتيه البسيطة والمختلفة والمخصصة للبلكونة، ومنها ستايل الكراسي المصممة من كاوتشات العربية، إذ يتم إعادة تدويرها وتلوينها ليصبح شكلها مبهجا ومناسبا لوضعها في البلكونة. 

4- ومن الأفكار سهلة ضمن 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة أيضا، هي السلم الخشبي الذي يوضع في البلكونة، ويتم وضع بعض المزهريات عليه ليمنحها شكلًا مميزًا ومختلفًا.   

الهدف من تغيير ديكور البلبكونة

بعد معرفة 4 أفكار لتغيير ديكور البلكونة، فان الهدف عند تزيين شرفة صغيرة، لا يتعلق بمدى الوظائف المرتبطة بالبلكونة، بل يتعلق أيضًا بإنشاء نوع معين من الأجواء، فالشرفات المفتوحة مثل تلك الموجودة في «hellofromliz» هي المكان المثالي لتعليق بعض أنواع الزرع، وهذه الأشياء معلقة على الدرابزين، ولا تشغل أي مساحة داخل الشرفة، وهناك أيضًا أضواء سلسلة معلقة وثريا مزيفة تجعل هذه المساحة تبدو ساحرة في الليل، وفقًا لموقع «homedit».

وتبدو الشرفة مثل أي غرفة أخرى بها مساحة فارغة مليئة بالإمكانيات والفرص، وتهدف جميع التغييرات والإضافات التي تم إجراؤها على هذه الشقة الصغيرة إلى جعلها تبدو مريحة وجذابة، وتحويلها إلى مساحة يرغب المرء في الجلوس بها، والاستمتاع بالهواء النقي وضوء الشمس.