رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح لتغيير ديكور منزلك باستخدام الفوم.. لمسات عصرية بأقل تكلفة

كتب: مريم جاد -

11:33 م | الجمعة 23 يونيو 2023

ديكورات بجدار الفوم

انتشرت صيحات عديدة من الموضة واللمسات العصرية الجديدة في عوالم الديكور الداخلي والخارجي، وتميز جدار الفوم في الآونة الأخيرة، وهو عبارة عن مادة لينة رخيصة التكلفة، لذا نستعرض أفكار لتجديد ديكور منزلك باستخدام الفوم، وبأقل التكاليف.

تقول مهندسة الديكور سارة الشناوي، لـ«هن»، إنّ أناقة المنزل تكتمل بلمسات بسيطة وعصرية، تحتاج فقط إلى اختيار التصميم المثالي للوصول لنتيجة مثالية أيضًا. 

تضيف سارة: «مادة الفوم ليِّنة وسهلة الاستخدام، ويمكن توظيفها بأي مساحة، لكن في حال تركيبها في المساحة الخارجيَّة، يجب الحرص على أن تكون مُقاومة للعوامل الطبيعيَّة»، مقدمة مجموعة من النصائح الخاصة بديكورات جدار الفوم.

ديكورات جدار الفوم

- تركيب ألواح من الفوم على الجدار على مساحة معيّنة، وتثبت خلفها وحدات من الإنارة المخفية لتظهر بصورة عصرية وبسيطة في ذات الوقت.

- دمج الفوم مع الخشب على الجدار، ليبدو كأنّه مقطع، مع التنسيق مع الجدران الأخرى في الغرف من جهة أخرى، إذ يمكن إدخال ثلاثة إطارات كبيرة من الجبس على هيئة مثلثات إلى الجدار، وحولها كورنيش من الفوم ويوضع داخل المثلث لوحات من الفوم عبارة عن زخرفات، مثل: الورود أو زخارف عربية.

- يمكن تُنفّذ ديكورات الفوم على الأسقف، حيث تضع على السقف قطع مربعة من الفوم، مع تزويدها بعدد من الإضاءات الخفيفة، أو وضعها وسط السقف ديكور للثريا معدة من الفوم.

- يمكن أيضًا تغطية الجدار المواجه للباب، بقطع من الفوم على هيئة بلاطات أو تصميمات حجرية، وتلوينها بأيّ لون، لتعطي مظهر يشبه الجدار بالظبط.

وتشير مهندسة الديكور، إلى أنه من الرائع أيضا تغطية الجدارين بجانب الباب الخارجى بألواح من الفوم بشكل مستطيل، وبالعرض.