رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

مطابخ الفينتاج.. ديكورات متنوعة تشعرك بعراقة الماضي ولمسة الحاضر

كتب: مريم جاد -

08:16 ص | الأحد 04 يونيو 2023

مطابخ فينتاج

إذا كنت تفكر في إنشاء مطبخ يدمج بين الماضي والحاضر، فلن تجد أفضل من نظام Vintage Antique «الفينتاج»، بسيط وهادئ وحنين إلى الماضي لذلك تقدم «هُن» لمحبي العصور الوسطى تفاصيل المطبخ الفينتاج والإضاءات المناسبة له حسبما قالت «سارة الشناوي»، مهندسة الديكور.

«إن المطابخ القديمة مصنوعة من الخشب الطبيعي والمستأجر الأساسي لتصميمات المطابخ القديمة هو الإكسسوارات ويعتبر هذا الأسلوب بحد ذاته أنه يقوم بإحياء كل ما هو قديم بطريقة أكثر عصرية تتماشى مع الوقت الحالي مع الاحتفاظ بجمالية الأشياء كما كانت» حسب سارة الشناوي.

                                      

وأضافت سارة الشناوي: «يتميز مطبخ الفينتاج بجدرانه الحجرية التي تجعل الغرفة تبدو أصيلة، وتعتمد تصاميم الخزائن به على مادة الخشب المنحوت والمزخرف أحيانا، بينما الأرضيات برسوماتها الخشبية البسيطة».

الإضاءات المناسبة

وحول الإضاءات المناسبة أشارت سارة: «تفضل الإضاءة الطبيعية التي تأتي من النوافذ الموجودة في المطبخ، وفي حال عدم وجودها يكون البديل هو الدافئ، وتنصح بالأشكال التي تذكرنا بالقصور الملكية القديمة، كالثريات الفخمة من الكريستال أو الأجهزة المصممة بأسلوب الفينتاج التي يبدو عليها القدم».                                  

وأضافت «الشناوي» أنه لا ينصح بإنشاء مطبخ Vintage Antique معتقدًا أنه غير عملي لأن متوسط ​​العمر المتوقع له قصير جدًا، ومع ذلك فهو يبدو جميلًا جدًا، ويمكن للعميل فقط الذي سيغير المطبخ كل بضع سنوات اختيار هذا النوع الذي يتميز باللون الأبيض ولكن يمكن لأي عميل اختيار أي لون حيث يتم دهانه بواسطة Paint-Doku وأنه من المعتاد عمل كل شيء بألوان بيضاء كجدران وخزائن وأحواض بيضاء.

مكونات مطبخ الفينتاج

هناك بعض اللمسات التي تضاف إلى ديكور المطابخ الفينتاج تجعله أكثر رقيا وفخامة:

- يمكنك الاستعانة بالأواني مثل الأكواب والصحون المزينة بالأزهار.

- يمكن استخدام الخشب المعالج ليبدو كالخشب القديم بالطاولات والكراسي.

- يمكن استخدام الألوان الباستيل وتعتبر خيارات أساسية في ديكورات الفينتاج.