رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

9 أفكار تساعدك على تجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف.. منها لون الطلاء والإضاءة

كتب: إسراء عبد العزيز -

12:58 م | الأربعاء 31 مايو 2023

تجديد ديكور المنزل- تعبيرية

بين الحين والأخر ترغب ربة المنزل في تغير عش الزوجية إلى الأفضل، وتلجأ إلى أفكار تساعدها على تغيير ديكور المنزل بأقل التكاليف ودون الاستعانة بخبير، لذا يستعرض «هُن» خلال الفقرات التالية، 9 أفكار لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف، من خلال إجراء بعض التغييرات الطفيفة، لإضفاء مظهرا عصريا، مثلما جاء ديكور المنزل لعام 2023، بحسب ما نشره موقع «Forbes home».

استخدام لون طلاء محايد 

يعد طلاء الجدران كفيل بتجديد وتغير ديكور المنزل، مع مراعاة اختيار لون طلاء محايد ليناسب خلفية أي أثاث وإكسسوارات في الغرفة، مثل الطلاء الأبيض الذي يعد من الألوان الناجحة في كل الأحوال مهما كانت مواد الأثاث وألوانها، كما يمكن تغير الطلاء المحايد للخلفية، بتميز أحد الحوائط بورق الحائط المزخرف، ويوجد به ألوان وأشكال عدة.

الوسائد تغير ديكور الغرفة بشكل كبير 

ومن المتعارف أنّ فكرة شراء أثاث المنزل الجديد أمرا مكلفا، لكن تغيير بعد الرفاهيات بالمنزل تكون أقل تكلفة مثل الوسائد التي تغير من شكل الأريكة في الغرفة سواء بالألوان أو الأحجام المختلفة، وبذلك يكون تجديد شكل الديكور بأقل التكاليف، كما يمكن إضفاء ركنة بلون محايد أو لون جريء أو بها نقوش تناسب الالوان.

وحدات الإنارة لإضفاء ديكور مختلف وعصري

الإضاءة من أهم العوامل التي تؤثر على ديكور المنزل، وتضيف له الكثير، ويعلق العديد من المصممين على أهمية توزيع الإنارة لإضافة ديكور مختلف وعصري، ويمكن شراء وحدات إضاءة تناسب جو الغرفة أو نجف جديد وبسيط لتجديد الديكور.

مراعاة حجم المساحة عند اختيار السجاد 

يعتبر السجاد من أهم العوامل التي تضيف وتميز ديكور المنزل عن غيره، ويمكنك بلمسات بسيطة وجميلة تغيير شكل المساحات بتكلفة بسيطة، ويجب عليكي مراعاة حجم الغرفة أو المساحة عند اختيار السجاد، مع فن اختيار خامات تناسب الأثاث والإكسسوارات، حتي تنسجم معها.

النباتات تجدد ديكور المنزل 

وبلمسات رقيقة وتكلفة بسيطة يمكنك إضافة بعض النباتات، لإنعاش وتغيير ديكور المنزل حتى وإن كانت نباتات صناعية لا تحتاج للرعاية والري، ويمكن اختيار الورود والأشكال التي تناسبك من ناجية الشكل والسعر.

اللوحات الفنية والمقابض تغني عن ديكورات عديدة

اللوحة الفنية تكون محل أساسي عندما تفكري في تغير ديكور منزلك، فهي لا تأخذ مساحات كبيرة من المكان، كما أنها تضفي عليها ذوقا جميلا ورفيعا من حيث الرسمة والألوان حسب اختيارك إلى لوحة تنسجم مع الأثاث، وتكون في نفس تكلفتها بسيطة، كما تعد المقابض لها عامل كبير في تغير الديكور في المنزل مثل المطبخ، ومقابض الأدراج والخزانة.

كوفي تايبل وشموع 

كما يمكنك شراء طاولة للقهوة «كوفي تايبل» لتجديد شكل وديكور غرفة الجلوس بلمسة جديدة، بتكاليف أقل، مع اختيار تصميم يضاهي أثاث المساحة وألوانها، ويمكنك تزينها من على السطح بوضوع شموع وكتب وزهور.