رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروبات طبيعية لسد الشهية.. تمنحك شعورا بالشبع يستمر لساعات

كتب:  نرمين عزت -

01:02 م | الخميس 10 أغسطس 2023

مشروبات لسد الشهية

بين الحصول على جسد مثالي، والسيطرة على الشهية، يحتار كثير من الناس، وقد يصل الحال ببعضهم إلى كسر نظام الرجيم الذي يتبعونه، لذا هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها خلال فترة الحمية الغذائية، تساعد على حرق الدهون، بجانب السيطرة على شهيتك، منها الشاي الأخضر والماء وغيرها، بحسب «timesofindia» البريطاني.

الشاي الأخضر يتصدر مشروبات سد الشهية

الشاي الأخضر أشهر المشروبات التي تساهم في السيطرة على الشهية، بعد توصل بعض الأبحاث لدوره في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بسبب محتواه العالي من مادة الكاتشين المثبطة للشهية.

القهوة

يمكن أن يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في حبوب القهوة، على التخلص من الوزن وسد الشهية، من خلال تناول فنجان القهوة بعد الوجبة بدون سكر، مع الحرص على أن تكون القهوة سوداء، لأنها تساعد أيضًا على حرق السعرات الحرارية، وتفتيت الدهون، وتعزيز التمثيل الغذائي.

شاي الأعشاب

يساعد شاي الأعشاب، مثل شاي الزنجبيل والنعناع، على سد الشهية، بالإضافة إلى دوره الفعال في رفع معدل الأيض بالجسم وتقليل مستويات هرمونات التوتر، إذ يمكن تناول الجنزبيل وحده أو في فنجان الشاي اليومي، وإضافته الى وجباتك يمدك بالطاقة ويقلل أيضًا شهيتك بشكل طبيعي، إذ جدت دراسة صغيرة عام 2012 أن الأشخاص الذين تناولوا الزنجبيل في وجبة الإفطار، شعروا بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد الوجبة. 

الماء

يشتهر الماء بقدرته على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، ويساعد على إنقاص الوزن الزائد، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الكليتين على طرد السوائل المحبوسة عبر البول.

الخل وعصير التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية والألياف القابلة للذوبان والبكتين والمحتوى المائي، ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت، سواء تناولها كعصير أو إضافة خل التفاح لوجباتك أو من خلال تناول عصير التفاح الطبيعي.

روشتة تساعد على إنقاص الوزن

تقول الدكتورة مروة شعير، الباحثة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، لـ«هُن»، إن هناك عدة عوامل تسهم في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وسد الشهية، منها شرب الماء والمشروبات بدون سكر، إذ تساعد على زيادة معدلات الحرق وإنقاص الوزن، وكذلك بعض المشروبات بدون سكر، مثل الجنزبيل والقرفة وعصير الليمون، وجميعها تقلل من امتصاص الدهون.