رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروب الزنجبيل.. فوائد مذهلة في خفض مستوى الكوليسترول

كتب:  نرمين عزت -

02:12 ص | الجمعة 28 يوليو 2023

فوائد الجنزبيل

تحتوي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الخام على 0.1 ملليجرام لفيتامين سي، بجانب كميات صغيرة من الكالسيوم والماغنيسيوم والمعادن، وله دور كبير في المساعدة في مكافحة الإنفلونزا ونزلات البرد  رائحة ونكهة الزنجبيل الفريدة تأتي من زيوتها الطبيعية، لذل عرض موقع «هيلث لاين» البريطاني مجموعة من أهم الفوائد التي يحتوي عليها الزنجبيل.

فوائد الجنزبيل

يحتوي الجنزبيل على مادة الـ «جينجيرول» ولها خصائص طبية قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مما يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، الذي ينتج عن وجود الكثير من الجذور الحرة في الجسم

- يعالج غثيان الصباح

يعد الزنجبيل علاجًا فعالاً ضد الغثيان، بما في الغثيان المرتبط بالحمل، والمعروف باسم غثيان الصباح ويساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان والقيء للأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، ومن المحتمل أن يساعد أيضًا في تقليل الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي.

- يساعد في إنقاص الوزن

يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وفقًا لدراسات أجريت على البشر والحيوانات، فجاء خلص أحد المراجعات لعام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل تقلل بشكل كبير من وزن الجسم ونسبة الخصر إلى الورك، ونسبة الورك لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، كما له قدرة الزنجبيل على التأثير في إنقاص الوزن ناتجة عن آليات معينة، مثل قدرته على تقليل الالتهاب.

- يساعد في علاج هشاشة العظام

التهاب المفاصل (OA) ينطوي على تنكس المفاصل، مما يؤدي إلى أعراض مثل آلام المفاصل وتيبسها، فيساعد في تقليل الألم والعجز، ومع ذلك لم تجد الأبحاث الأخرى مصدر موثوق دليلًا على نفس التأثيرات.

- يخفض نسبة السكر في الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل قد يكون له خصائص مضادة لمرض السكري

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، خلال لقاء سابق إن الجنزبيل له فوائد كثيرة مفيدة للصحة، وهي كالتالي:

- يحمي الجنزبيل من مسببات الأمراض والسموم.

- يساعد الجنزبيل على حماية التهاب الحلق عن طريق الحماية من البكتيريا ومسببات الأمراض.

- ‏مستخلص الجنزبيل مقابل المضادات الحيوية يقضي على مسببات للبكتيريا.