رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد صحية كبيرة للشعير المغلي.. يقلل الجوع ويساعد على فقدان الوزن

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:39 م | الأربعاء 09 أغسطس 2023

الفوائد الصحية للشعير المغلي

الشعير من الحبوب الصحية لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة، وبه نسبة عالية من الألياف، ويعمل على تحسين الهضم وتقليل الشعور بالجوع وفقدان الوزن، وخلال السطور التالية يقدم «هُن» الفوائد الصحية للشعير المغلي.

وفي هذا الصدد قال الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن الشعير هو أحد الحبوب الأكثر استهلاك للعديد من الأسباب.

غني بالعناصر الغذائية المفيدة

الشعير غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، ومتوفر في أشكال عديدة، من الشعير المقشر لفريك الشعير والدقيق والرقائق، عند تناولك له كحبوب يعد مصدرا غنيا بالألياف والمنجنيز والموليبدينوم والسيلينيوم، كما أنه يحتوي على كميات من النحاس وفيتامين B1 والفوسفور والكروم والنياسين والمغنيسيوم، كما أن قشور الشعير بها مجموعة من مضادات الأكسدة المرتبطة بإنخفاض خطر الإصابة ب أمراض القلب والسرطان.

يقلل من الجوع وقد يساعدكِ على فقدان الوزن

الشعير قد يقلل من الجوع ويعزز شعوركِ بالامتلاء، ويؤدي ذلك لفقدان الوزن بمرور الوقت لحد كبير، لأحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان المعروفة باسم بيتا جلوكان، التي تميل لتكوين مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء، وتؤدي لإبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

قد يساعدكِ في منع سرطان القولون

يرتبط النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة بانخفاض احتمالية إصابتك بالعديد من الأمراض المزمنة، وأنواع عديدة من السرطان خاصة التي تصيب القولون فيلعب المحتوى العالي من الألياف بالشعير دور رئيسي، وتقليل الوقت الذي يستغرقه الطعام لتنظيف الأمعاء.