رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كهربائي ينصح المواطنين: 3 حيل بسيطة تخفض من فاتورة الاستهلاك

كتب: أمنية شريف -

12:50 ص | الأحد 06 أغسطس 2023

حيل بسيطة تخفض من فاتورة الاستهلاك

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية المختلفة، وخفض الاستهلاك وتقليل قيمة الفاتورة بنهاية الشهر، يشغل معظم السيدات، وقد يقعن في مأزق التعامل الخاطئ مع الأجهزة ما يؤثر على استهلاك الكهرباء، ومضاعفة قيمة الفاتورة، لذلك نستعرض حيلا بسيطة تخفض من فاتورة الاستهلاك للحفاظ على الأجهزة الكهربائية المختلفة.

حيل تخفض من فاتورة الاستهلاك

ينبغي استخدام الأجهزة المنزلية بحذر لخفض الاستهلاك وتقليل قيمة الفاتورة، وبحسب حديث عبد المنعم أحمد، فني كهربائي، لـ«هُن»، فإنه يجب إزالة أي شيء يجعل الأجهزة تعمل بطاقة أكبر من استهلاكها العادي: «أي حاجة زيادة عن الأجهزة بتزود طاقتها واستهلاكها للكهربا، يعني مثلًا في التلاجة لازم نزيل التلج المتراكم فيها، لأنه بيخليها تعمل بطاقة أكبر، ولازم لتقليل استهلاك الكهربا نظبط درجة حرارتها في الثرموستات من 2 لـ4 درجات مئوية».

طرق لتوفير استهلاك الكهرباء

وتريد الكثير من السيدات معرفة كيفية تقليل استهلاك الكهرباء، ونستعرض حيلا بسيطة تخفض من فاتورة الاستهلاك، وهي كالتالي:

- عمل صيانة دورية للأجهزة، لأن اكتشاف أي خلل فيها يؤدي لزيادة استهلاك الطاقة: «لازم الصيانة أول بأول، لأن أي حاجة بتتعطل في الأجهزة، بتخلي في تأثير عليها، وزيادة حمل للكهرباء يخليها تعمل بأكتر من طاقتها». 

- يجب فصل الأجهزة عن القابس الكهربائي في حال عدم استخدامها، خاصةً شواحن الهواتف المحمولة: «بعض الفيش لما تبقى موجودة من غير تشغيل الجهاز بيستهلك كهربا، لأن المكثف الموجود في الفيشة بيستهلك كهربا كل وقت وهو في الموصل فلازم نشيلها».

- التقليل من أجهزة معطرات الجو التي تعمل بالكهرباء، أو أي أجهزة تفوق الحاجة: «في أجهزة بيكون استخدامها عالي، وأجهزة كهربائية مدعمة بتقنية تقليل استهلاك الطاقة وهي الأفضل، والأجهزة عالية الاستخدام يفضل تشغيلها على A يعني أول استهلاك».