رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زر في ريموت التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء.. إليك طريقة الضبط المناسبة

كتب: روان مسعد -

12:39 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

كيفية ضبط التكييف - صورة أرشيفية

التوفير في فاتورة الكهرباء أولوية كل البيوت، بالتزامن مع استخدام أجهزة التبريد والتكييف بكامل طاقتها، بسبب موجة الحر الشديد التي تتعرض لها مصر وكل دول العالم، إذ تبحث ربات البيوت، عن آلية للتمتع بجو التكييف البارد، مع التوفير في استهلاك الطاقة، دون الاضطرار للجلوس في الحر، لذا قدم جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء، وكذلك الكشف عن زر اختياري في ريموت التكييف، يضاعف تكلفة الاستهلاك.

ميزة في التكييف تضاعف فاتورة الكهرباء

ضبط التكييف على الحرارة المناسبة يعتبر فن، وقد أوصى جهاز حماية المستهلك، بضبط أجهزة التكييفات على درجة حرارة 25، فهي الملائمة للتوفير في فاتورة الكهرباء، لكن حتى مع ضبط التكييف على تلك الدرجة، فإن هناك زر يضاعف فاتورة الكهرباء حال ضبط عليه التكييف.

وهذا الزر هو المروحة أو fan، وهي درجات من الأدنى للأعلى، وكلما كانت المروحة على درجة عالية، كلما ارتفعت فاتورة الكهرباء، لأن التكييف يعمل كمكيف للهواء ومروحة في وقت واحد، ما يضاعف في أدائه ويؤدي لارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك في حال رغبتي في التوفير، حاولي على قدر المستطاع أن تتجنبي عمل زر المروحة على الدرجة العليا.

الضبط المناسب للتكييف

للشعور بأفضل جو للتكيف، يمكنك ضبط وضعية الريش كمتحركة لتوزيع الهواء بشكل متساو في الغرفة كلها، ثم ضبط زر المروحة على خاصية آلي أو Auto، ما يعني أنها ستعمل في بداية تشغيل التكييف بكامل طاقتها وبمجرد وصوله إلى درجة الحرارة المختارة، ستتوقف بشكل آلي، ما يعني توفير في فاتورة الكهرباء.

وفي حالة كان الجو مليء بالرطوبة، بمكنك ضبط التكييف على dry وهو تشغل لخاصية امتصاص الرطوبة، لكن الطبيعي للتبريد هو اختيار خاصية cool، تلك الإعدادات تضمن جو مناسب بارد في درجات الحرارة المرتفعة، مع فاتورة كهرباء غير مرتفعة.