رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ابدئي بالجينز.. 3 «تركات» للتوفير في فاتورة الكهرباء عند استخدام المكواة

كتب: آية أشرف -

10:49 ص | الأربعاء 26 يوليو 2023

ترشيد استهلاك الكهرباء عند استخدام المكواة

ترشيد استهلاك الكهرباء، الشغل الشاغل لربات المنازل خلال الأيام الحالية، فمع ارتفاع درجات الحرارة واستخدام المراوح والتكييفات بشكل دائم، لمواجهة الموجة الحارة، تبدأ محاولات ترشيد استهلاك الأجهزة الأخرى، خاصة التي تستهلك سعة أكبر من الطاقة، أمثال الغسالات، والمكواة، وشواحن الهواتف وغيرها.

المكواة الكهربائية واستهلاك الكهرباء

تلجأ عديد من ربات المنازل إلى كي الملابس في المنزل، بدلَا من الذهاب للأماكن المخصصة، ربما بحثًا عن الأمان أو توفير التكاليف العالية، لكن تبقى دومًا العقبة في ارتفاع استهلاك الكهرباء بشكل كبير، ما يدفع البعض للبحث عن حيل تساهم في الاستخدام الأمثل للمكواة الكهربائية، لترشيد الاستهلاك، بهدف توفير فاتورة الكهرباء. 

طرق الاستخدام الأمثل للمكواة لترشيد الكهرباء

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، من خلال الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، طرق الاستخدام الأمثل للمكواة الكهربائية لترشيد استهلاك الطاقة في المنازل، على النحو التالي: 

1- الحرص على جمع الملابس التي ترغب في كيها مرة واحدة أو مرتين أسبوعيا، لأن استهلاك الكهرباء يكون بتلك الطريقة أوفر من الاستخدام اليومي.

2- البدء بكي الجينز والملابس التي تحتاج حرارة عالية، وتليها الملابس القطنية، وبعد ذلك تفصل المكواة، ويتم استغلال الحرارة في كي الملابس الحريرية والأقمشة الأخرى، التي لا تحتاج إلى حرارة عالية.

3- استخدام المكواة البخارية يساهم في كي أسرع للملابس، واستهلاك كهرباء أقل.