رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رؤية ريم البارودي آخر طلب للفنانة ميرنا المهندس قبل رحيلها.. ذكرى وفاتها الثامنة

كتب: آية المليجى -

03:21 م | السبت 05 أغسطس 2023

الفنانة الراحلة ميرنا المهندس والفنانة ريم البارودي

«إنسانة وصديقة لا تعوض» هكذا اعتادت الفنانة ريم البارودي الحديث عن صديقتها الراحلة ميرنا المهندس، أكثر الأصدقاء قربًا لها في الوسط الفني، واليوم تحل ذكرى رحيل الفنانة الشابة التي توفيت في 5 أغسطس 2015، بعد صراع مرير مع مرض السرطان الذي أصابها في فترة شبابها، حاولت مقاومته بكل ما أوتيت من قوة لكن لا شيء تمكن من هزيمته، ليكتب المرض اللعين نهايتها داخل أحد المستشفيات. 

من التهاب القولون التقرحي إلى مرض السرطان معاناة طويلة عاشتها الفنانة ميرنا المهندس، حاولت أن تقاوم المرض الذي أصابها من طفولتها حتى خطفها الموت وهي في ريعان شبابها، في مثل هذا اليوم 5 أغسطس، لترحل الفنانة ويبقى أثرها الطيب بين زملائها في الوسط الفني وسيرتها الطيبة التي كثيرًا ما تحدثت عنها الفنانة ريم البارودي، خلال لقاءات سابقة لها. 

منذ صغرها أصيبت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس بمرض التهاب القولون التقرحي، لكن لم يتم تشخيصها بشكل صحيح من قبل الأطباء لتسوء حالتها الصحية، وظلت طوال حياتها تعاني من هذا المرض حتى إصابتها بمرض السرطان الذي تسبب لها بنزيف رئوي نتيجة نقص حاد في الصفائح الدموية، وظلت الأيام الأخيرة من حياتها في المستشفى حتى وفاتها. 

حين ساءت حالة ميرنا المهندس الصحية بسبب مرض السرطان، انتقلت إلى المستشفى، وعاشت خلالها فترة أليمة، لكنها حاولت المقاومة بالابتسامة الطفولية وملامحها الهادئة التي تميزت بيها، وخلال لقاء سابق للفنان أمير شاهين، في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، تحدث عن الأيام الأخيرة للفنانة الشابة. 

رؤية ريم البارودي.. آخر طلب للفنانة ميرنا المهندس

وارتبطت «ريم» و«ميرنا» بعلاقة صداقة قوية، فكانت رؤية الفنانة ريم البارودي، آخر طلب للفنانة الراحلة ميرنا المهندس، بحسب ما ذكره الفنان أمير شاهين، خلال لقائه السابق مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، عن الطلب الأخير في حياة الفنانة الشابة قبل رحيلها: «طلبت تشوف بشرى وريم البارودي وأحمد سعد، وطلبت بالدعاء ليها ومسامحتها». 

المشاهد الأخيرة في حياة الفنانة ميرنا المهندس 

وذكر «أمير» أن الفنانة ميرنا المهندس كانت ملتزمة بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، ورغم شدة المرض عليها لكن ظلت مواظبة على أداء الفرائض على سرير المرض: «كانت حريصة على الصلاة في وقتها، حتى لو على سريرها».

وتحدث الفنان أمير شاهين عن علاقته القوية بالفنانة الراحلة: «عرفتها وهي مريضة، وعمري ما فكرت أسيبها، علشان مرضها.. الواحد ممكن يحب حد سليم وبعد كده يتعب.. فمش معنى كده يسيبه أو يبيعه، أنا كنت متفهم جدًا لمرضها، وكنت بقولها دايمًا أنتي قوية».